المشرف على «علاج السرطان بجزيئات الذهب»: نتائج المشروع مُبشّرة

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، والمشرف على مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب «النانو مترية» بالمعهد القومى للأورام، أنه تم الانتهاء من أخر المراحل المعملية والأبحاث الخاصة بالتجارب على الحيوانات، مشيرًا إلى أن نتائج البحوث مُبشّرة، وسيتم الاعلان عنها في وقت قريب عن طريق العالم مصطفى السيد.

وقال «خالد» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش المؤتمر السنوي للمعهد القومي للأورام، الخميس، إنه سيتم خلال شهر من الآن نشر ما تم التوصل إليه من نتائج في المجلات العلمية المتخصصة الدولية للتقييم والتحكيم، مشيرًا إلى أن جميع الأبحاث الخاصة بعلاج جزئيات الذهب يتم نشرها دوليًا، لضمان الحيادية والحصول على القيمة الدولية.

من جانبه، قال الدكتور محمد لطيف، عميد المعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر، إن الهدف من المؤتمر هو البحث عن رؤية جديدة لعبور الفجوة الموجودة حالياً في العلاج والوصول إلى أفضل علاج لمرضي السرطان، مشيرًا إلى أن المعهد حصل على ضمان الجودة والاعتماد.

من ناحية أخرى، تم انتخاب الدكتور حسين خالد، عضو في المجلس العالمي لمكافحة السرطان UICC، ضمن 14 عضوًا من 169 دولة ممثلين بمؤسساتهم ومعاهدهم في الجمعية العمومية للمجلس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق