أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -

«المصري الأردني» يناقش تفعيل توصيات تشجيع الاستثمارات المشتركة الأحد

«المصري الأردني» يناقش تفعيل توصيات تشجيع الاستثمارات المشتركة الأحد
«المصري الأردني» يناقش تفعيل توصيات تشجيع الاستثمارات المشتركة الأحد

يناقش اجتماع الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الأردني الذي تعقده الجمعية برئاسة المهندس على عيسى، رئيس الجمعية، ورئيس الجانب المصري في المجلس الأحد المقبل، الإعداد للدورة التاسعة عشر للمجلس المشترك بالإضافة إلى التوصيات الخاصة باللجنة المشتركة، والتي عقدت في أغسطس الماضى والمتعلقة بتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وقال المهندس على عيسى، رئيس الجمعية، ورئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال «المصري – الأردني» إن الإجتماع يناقش أهم الموضوعات التي سيتم طرحها على هامش انعقاد الدورة التاسعة عشر للمجلس والتى ستعقد بالقاهرة خلال شهر يناير 2017.

وأضاف «عيسى» أن الاجتماع يناقش ايضا تفعيل التوصيات الصادرة عن الدورة السابقة للمجلس بجانب توصيات الدورة السادسة والعشرين للجنة المشتركة التي عقدت في أغسطس الماضي.

وأوضح أن من أهم التوصيات الصادرة عن أجتماعات اللجنة المشتركة هو تشجيع الإستثمارات المشتركة بين البلدين في 6 قطاعات هي الطاقة المتجددة مكوناتها، التشييد والمقاولات، البورصات والأوراق المالية, تكنولوجيا المعلومات, المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية, النقل واللوجستيات.

وتابع قائلا إنه سيتم مناقشة اقتراح إنشاء الحضانات والجامعات ومراكز البحث العلمي وخاصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بجانب تبادل الخبرات في تطوير مفهوم إنشاء وإدارة المناطق الصناعية وعرض تجربة مصر في إنشاء وإدارة المناطق الصناعية بنظام المطور الصناعي، فضلا عن تفعيل إقامة مشروعات مشتركة في منطقة حوض البحر الأحمر ومنها إقتراح من الجانب الأردني بأقامة صرح طبي على مستوى عالمي لخدمة تلك المنطقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار جمهوري بإعادة تخصيص أراض مملوكة للدولة لإقامة «جبانات» بقنا
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول