أخبار عاجلة
تجديد حبس رجل الأعمال مدحت بركات 15 يوما -

«الداخلية» تحذّر من أي مساس بالمجرى الملاحي لقناة السويس

«الداخلية» تحذّر من أي مساس بالمجرى الملاحي لقناة السويس
«الداخلية» تحذّر من أي مساس بالمجرى الملاحي لقناة السويس

أجرى اللواء محمود الديب، مساعد وزير الداخلية لمدن القناة، جولة تفقدية للنقاط الأمنية على طول المجرى الملاحي لقناة السويس من بورسعيد مرورًا بالإسماعيلية وحتى السويس، محذرًا من أي مساس بالمجرى الملاحي من قبل أي عناصر تخريبية أو إثارية.

وقال «الديب» إن قناة السويس تخضع لتأمين على أعلى مستوى من قبل رجال الشرطة وعناصر القوات المسلحة والقوات الجوية مع تشديد الإجراءات الأمنية على طول المجرى الملاحي على مدار 24 ساعة، مشيرًا إلى انه تفقد جميع نقاط التامين على المجرى الملاحي وقرر تشديد الإجراءات الأمنية وتكثيفها في عدد من النقاط على المجرى الملاحي منها نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس ونقطة تامين نمرة 6 بالإسماعيلية، ونقطة تامين شرق التفريعة ببورسعيد، مشيرًا إلى أن قناة السويس خط أحمر لن يُمسح لأحد بالاقتراب منها، أو أي محاولات لتهديد أمنها.

وأضاف أنه بناء على تعليمات واضحة من وزير الداخلية لن يُسمح لأي تجمعات من دعاة الفوضى والتخريب، وأنه سوف يكون هناك رد فوري بيد من حديد على أي تجمعات تحاول القيام بأي أعمال أو تظاهرات من شأنها هز استقرار الدولة أو المساس بأمن المواطن.

وأكد مساعد الوزير لمنطقة القناة أنه تمت زيادة عدد أجهزة الكشف عن المعادن والمفرقعات بجميع نقاط تأمين المجرى الملاحي، بخلاف وجود قوات التامين من ضباط المباحث والنظام على مدار اليوم، مشيرًا إلى أن المجرى الملاحي لقناة السويس يخضع لتامين مكثف وان قناة السويس آمنة تمامًا.

ومن جانبه قال اللواء عصام سعد مدير امن الإسماعيلية انه تم رفع حالة الاستعداد بجميع الخدمات والنقاط الأمنية بالمحافظة، مشيرا إلى أن هناك خدمات وأقوال أمنية على مدار الساعة تقوم بالمرور بجميع أنحاء المحافظة، ودوائر المدينة، مع تشديد الإجراءات الأمنية على المنشات العامة والحيوية بالمحافظة، وزيادة معدلات التامين للمنشات الحيوية والشرطية والهامة بالإسماعيلية.

وأضاف مدير أمن الإسماعيلية أنه سوف يكون ردًا قاسيا على أي محاولات لتعكير أمن المحافظة، وأن الشرطة وعناصر التأمين سوف ترد بقوة على أي اختراق للقانون، أو تهديد المواطنين أو المجرى الملاحي أو المنشآت العامة أو الخاصة.

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول