أخبار عاجلة
10 اشخاص أجروا عمليات جراحية لأنفسهم ! -

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: مصر ستكون من أهم 7 مناطق اقتصادية بالعالم

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: مصر ستكون من أهم 7 مناطق اقتصادية بالعالم
رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: مصر ستكون من أهم 7 مناطق اقتصادية بالعالم

صرح الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال حضوره ندوة بجامعة بنها بعنوان «المشروعات القومية العملاقة، التحديات والرؤية المستقبلية» أن منطقة قناة السويس مخطط لها خلال الفترة من 2020 إلى 2025 أن تصبح من أهم 7 مناطق اقتصادية في العالم، لافتًا إلى أن الممر الملاحي الذي تقع حوله المنطقة الاقتصادية والذي يمر به حجم هائل من التجارة العالمية سيكون قاطرة النمو الاقتصادي، وسيساهم بقدرة كبير في رفع الناتج القومي الإجمالي.

وأضاف «درويش» في بيان، الخميس، أن العمل حاليًا يجري في عدد من المناطق على قدم وساق، ففي بورسعيد يتم إنشاء 3 أنفاق للربط بين ضفتي القناة، كما يتم إنشاء 5 آلاف متر أرصفة في شرق بورسعيد، ويتم تجهيز 4 مليون متر من الأرض الرخوة سينتهي العمل منه في الربع الأول من 2017 بخلاف 14 مليون آخرين، مضيفًا أنه يتم عمل البنية التحتية لهذه المنطقة لتكون ذكية لتواكب الصناعات المتقدمة، ودعا طلبة الجامعات ليشاهدوا هذا العمل الهندسي الجبار، ويتعرفوا عن قرب عما يجري من إنجازات يقوم بها العمال المصريون.

وتطرق «درويش» إلى المفاوضات التي تجريها المنطقة والعقود التي تم بالفعل توقيعها في منطقة العين السخنة بإجمالي 22 مليون متر مربع، مشيرًا إلى أن المنطقة جاهزة للاستثمار، وحاليًا يتم دراسة إنشاء محطة تحلية مياه لتوفير احتياجات المستثمرين من المياه، وأن المنطقة الجنوبية منها مخصصة للصناعات الثقيلة، حيث يتم إنشاء مجمع للبتروكيماويات باستثمارات 7 مليار دولار، ومصفاة للبترول، وقريبًا سيتم إنشاء مصنعين جديدين.

وأضاف أن هناك عدد من الصناعات المستهدفة كمنطقة، والتي يقوم حولها عدد كبير من الصناعات المغذية، مثل صناعة السيارات، وصناعة الإلكترونيات، وهناك الصناعات الخضراء الصديقة للبيئة.

وبعد انتهاء كلمته، وجه «درويش» التحية لرئيس جامعة بنها، ومحافظ القليوبية، وطلبة الجامعة، وقام بالتحاور مع الطلبة والحضور، وأجاب على كافة أسئلتهم واستفساراتهم.

وحضر الندوة الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، واللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، وكمال جاد شاروبيم، مستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات، والدكتور وائل الدجوي، وزير التعليم الأسبق.

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول