أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -

«أوقاف الإسكندرية»: 11 غرفة عمليات لرصد أي تجاوزات

«أوقاف الإسكندرية»: 11 غرفة عمليات لرصد أي تجاوزات
«أوقاف الإسكندرية»: 11 غرفة عمليات لرصد أي تجاوزات

أسفر الاجتماع الطارئ للشيخ عبدالناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، الخميس، عن قرارات حاسمة لصالح العمل الدعوي، وبسط السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا.

وقال «عطيان» إنه تمت الموافقة على تدشين غرفة عمليات رئيسية بأحد المساجد بوسط الأسكندرية برئاسته وقيادات الدعوة بالمديرية و10 غرف عمليات فرعية بالادارات العشرة لتلقي أي شكاوى متعلقة بخرق تعليمات الوزارة أو الخروج عن النص من قبل أي فرد أو جماعة ومنع أي محاولة لتعكير الصفو العام، على أن تقوم الغرف الفرعية بابلاغ الغرفة الرئيسية بتطورات الأوضاع على مدى الأربع وعشرين ساعة.

وأصدر «عطيان» تعليمات مشددة إلى مديرى الإدارات الفرعية بالإعلان عن مسابقة النشىء للمولد النبوي الشريف (السيرة النبوية) بجميع مساجد المحافظة وتحفيز الطلبة في مراحل التعليم ما قبل الجامعى للمشاركة الفعالة والإيجابية في هذه المسابقة التي تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة الأوقاف، وذلك للمحافظة على عقول شبابنا في هذه المرحلة الحرجة.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة خضوع كافة ملحقات المساجد للإشراف الكامل للأوقاف وعدم إقامة أي نشاط دينى كمكاتب تحفيظ القرآن أو فصول تقوية أو أي عمل دعوى إلا بالحصول على تصريح كتابي من المديرية مشددًا على ضرورة الانتهاء من حصر كافة الملحقات التابعة للمساجد خلال إسبوع على الأكثر.

وشدد على مديري الإدارات وقيادات الدعوة بعدم قيام أي إمام بترك منبره لأخرين على طريق التبادل إلا بخطاب معتمد من المديرية وكذلك عدم إلقاء أي دروس دينية أو إقامة أمسيات بأى مسجد أو زاوية إلا بخطاب معتمد من المديرية ومن يخالف تلك التعليمات يحال فورًا للتحقيق العاجل.

وطالب بضرورة إزالة كافة الملصقات وصناديق التبرعات والكتب والأشرطة والأقراص المدمجة وجميع أنواع الدعاية من جميع المساجد والزوايا فورا وتخصيص حملات مفاجئة للمتابعة على أرض الواقع ومجازة المقصرين في عملهم.

وحذر كافة قيادات الدعوة من الاكتفاء بالتقارير المكتبية وأنه لن يتهاون مع القيادات الغير فعالة فلا مكان لأى عنصر غير جاد أو صاحب أيدى مرتعشة بأوقاف الأسكندرية مؤكدًا أنه لن يسمح لأى جماعة أو أيّا من أصحاب الدعوات الهدامة بإستخدام أي مسجد أو زاوية بالأسكندرية تحت أي ظرف بل سيكون الرد عليهم قاسى وعنيف وبلا هوادة.

كما صرح بأن أجهزة الرقابة بالمديرية على وعي تام بما يجرى وتعمل ليلا ونهارًا لتخليص المساجد من أي فكرا منحرف أو أي تيارات متشددة تحاول أن تجعل المساجد مرتعًا لها.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول