Propellerads

وزير التموين: خطة لإقامة مراكز تجارية ولوجستية في الصعيد والدلتا ومدن القناة

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تسعى إلى توفير مناخ استثماري جيد لجذب رؤس الأموال العربية والأجنبية إلى الأسواق المصرية لاستثمارها في مجال إنشاء مراكز تجارية ومناطق لوجستية عبر توفير الأراضي اللازمة لها بمرافقها.

وقال الوزير، خلال افتتاحه إحدى السلاسل التجارية بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، إن خطة عام 2016 -2017 التي أعدها جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة تشمل إقامة 4 مراكز تجارية في محافظات الصعيد والدلتا والقنال بالإضافة إلى إقامة مناطق لوجستية بالمحافظات نفسها لخفض حلقات التداول وربطها بمنافذ البيع عن طريق سلاسل الإمداد لخفض الأسعار ووصول السلع للمواطنين دون أعباء النقل عليها، بحسب بيان الوزارة، الخميس.

وأكد الوزير أنه تم التعاقد على إنشاء مناطق تجارية متكاملة تشمل مراكز تجارية ومناطق لوجستية واسواق جملة ونصف جملة على مساحه 82 فدانا بمحافظة الغربية بالاضافة إلى انشاء منطقه تجارية متكاملة بنفس المواصفات السابقة على مساحه 65 فدانا بمحافظة البحيرة والشرقية على مساحه 4 أفدنة.

وأشار إلى أن الهدف من تلك الخطط الاستراتيجية التي أعدها جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية هو وصول السلع إلى المواطنين بسهولة ويسر دون أعباء مالية بسبب نقل السلع من مكان لآخر، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بالمحافظات التي ستقام عليها تلك المشروعات الاستثمارية.

ولفت إلى أن الاستثمار في مجال التجارة الداخلية جاذب لفرص العمل الثابتة والمتغيرة بالمقارنة بالأنشطة الاخرى، كاشفا أن الوزارة قد وضعت خطة استثمارية تستهدف توفير 5.4 مليون متر مربع في الفترة القادمة لإنشاء سلاسل ومراكز تجارية عليها ومناطق لوجستية وأسواق جملة ونصف جملة باستثمارات مشتركة.

من ناحية أخرى، أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخليه عن ترسية العطاء على قطعه ارض مساحتها 000 57 متر على شركة يونايتد جروسرز لإنشاء سلسلة تجارية عليها بجوار ميدان عرابي بمدخل الحى الخامس بمدينة العبور بمحافظة القليوبية.

كان جهاز تنمية التجارة الداخلية أعلن عن ممارسة للسلاسل التجارية لإنشاء مراكز تجارية في الخامس من الشهر الماضي وتم إرساء الموقع على الشركة، يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتخفيف العبء على المواطنين وتوفير السلع بأسعار مناسبة من خلال من خلال العروض والتخفيضات وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار وجذب رؤوس الاموال وتوفير فرص عمل للشباب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق