أخبار عاجلة
دبلوماسية «تجنب لقاء الزعماء» -

العربي كار: لن نزيد الأسعار تضامنا مع المواطن المصري

العربي كار: لن نزيد الأسعار تضامنا مع المواطن المصري
العربي كار: لن نزيد الأسعار تضامنا مع المواطن المصري

أعلنت إدارة الخاص بتطبيق طلب التاكسى الأبيض، فى بيان صحفى لها، أنها اجتمعت مؤخرا مع جميع السائقين المنضمين لمنظومتها، لدراسة الموقف الحالي للتشغيل بعد رفع الدعم عن الوقود وزيادة الأسعار بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة .

وأكد محمود عبدالحميد المدير التنفيذى للمشروع، أن الجميع كان متوقعا بإستخدام التطبيق كمثل أى شىء فى مصر، ولكن بعد إجتماعه مع السائقين ومراجعة الإدارة الفنية والقانونية للمشروع، وتأكيدا للدور الاجتماعى للمشروع الذى لايهدف للربح ، ويهدف فقط لتطوير ، تم إتخاذ قرار بعدم زيادة الأسعار فى الفترة الحالية تضامنا مع الظروف الصعبة التى يعيشها المواطن المصري الذى بات مكبلا باحتياجات مادية تفوق طاقته ودخله.

وأضاف تامر شعراوى المدير الفنى للمشروع، أن منظومة العمل داخل المشروع تعتمد على السائق والراكب، وكلاهما مواطنين عليهما إلتزامات مادية، وكان من الأولى أن تقف الإدارة بجوار السائق، لكنها نجحت فى إقناع السائقين بعدم زيادة التعريفة، مع تعويضهم من خلال بعض الآليات أبرزها دمج مصاريف الخدمة مع فتح العداد كما ستقوم الإدارة بتقديم بعض الخدمات المجانية والمخفضة للسائقين لتعويضهم عن الضرر الناتج عن زيادة الأسعار.

كانت تعريفة الركوب داخل المشروع، بحساب كل كيلو متر بمبلغ جنيها وأربعون قرشا وخمس وثلاثون قرشا للدقيقة كما تم الإعلان منذ بداية التشغيل.

يذكر أن تطبيق "العربي كار" بدأ العمل منذ أكتوبر الماضي، وأطلقتة جمعية سائقي التاكسي الأبيض، ويرتبط بإدارة المرور حسب تصريحات سابقة لرئيس رابطة التاكسي الأبيض محمود عبدالحميد، وذلك لمعرفة كل تفاصيل وبيانات السائق، وخط سيره ، وفي حال تجاوز بعض السائقين يتم محاسبتها من الإدارة العامة للمرور.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول