أخبار عاجلة
ترتيبات لعقد مؤتمر دولي للإغاثة في اليمن -

"شكري" يترأس اجتماع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

ترأس اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث تم إجراء مراجعة شاملة لاستراتيجية عمل الوكالة وأهدافها وآليات عملها وأنشطتها.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض أنشطة الوكالة الحالية بما في ذلك الأنشطة والمقترحات الجديدة قيد الدراسة، كما تم مناقشة بعض المشروعات والمقترحات التي تهدف لرفع مستوى الكوادر من الدول الأفريقية في كافة المجالات. 

 وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري شدد خلال الاجتماع على الدور الهام الذي تلعبه الوكالة في مساعدة الأشقاء الأفارقة من خلال نقل أحدث الخبرات للدول الأفريقية في كافة المجالات، مشددا على أولوية الدائرة الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، وحرص مصر على تنشيط الدور المصري في أفريقيا في أعقاب ثورة 30 يونيو.

 جدير بالذكر، أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بدأت عملها في الأول من يوليو 2014، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 959 لسنة 2013، حيث تم دمج كل من الصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا، والصندوق المصري للتعاون مع دول الكومنولث في كيان واحد بهدف توحيد الجهود والموارد بما يعظم من الإمكانيات والقدرات المصرية في مجال تقديم المساعدات والمنح والدورات التدريبية للأشقاء بالدول الأفريقية ودول الكومنولث.  

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول