أخبار عاجلة
وزير الصناعة: نستورد 80% من بذور القطن -
تغيب يوسف والي عن محاكمته في قضية أرض البياضية -
فوز الزميلة منى مدكور في مسابقة التفوق الصحفي -

«درويش»: نخطط لجعل منطقة قناة السويس من أهم 7 محاور اقتصادية بالعالم

«درويش»: نخطط لجعل منطقة قناة السويس من أهم 7 محاور اقتصادية بالعالم
«درويش»: نخطط لجعل منطقة قناة السويس من أهم 7 محاور اقتصادية بالعالم

قال الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه من المخطط خلال الفترة من 2020 إلى 2025 أن تصبح المنطقة الاقتصادية للقناة من أهم 7 محاور اقتصادية في العالم، مشددا على أن قناة السويس، والتي يمر من خلالها حجم هائل من التجارة العالمية، ستكون قاطرة النمو الاقتصادي.

وأشار «درويش» في كلمته خلال حضوره ندوة بجامعة بنها بعنوان «المشروعات القومية العملاقة.. التحديات والرؤية المستقبلية» إلى أنه تجرى مفاوضات جادة مع مستثمرين عرب وأجانب للاستثمار بالمنطقة، مضيفا أنه تم بالفعل توقيع عقود استثمار في منطقة العين السخنة، مؤكدا منطقة قناة السويس جاهزة وواعدة للاستثمار.

ونقل بيان لمنطقة قناة السويس، صدر الخميس، عن «درويش» قوله: «يتم حاليا دراسة إنشاء محطة تحلية مياه لتوفير احتياجات المستثمرين»، مضيفا أن الجزء الجنوبي للمنطقة الاقتصادية مخصص للصناعات الثقيلة حيث سيتم إنشاء مجمع للبتروكيماويات باستثمارات 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى مصفاة للبترول، ومصنعي حديد.

وقال: «هناك عدة صناعات مستهدفة بالمنطقة الاقتصادية يقوم حولها عدد كبير من الصناعات المغذية، مثل صناعة السيارات، صناعة لإلكترونيات، بخلاف صناعات خضراء صديقة للبيئة... عائدات قناة السويس تسهم بقدر كبير في الناتج القومي الإجماليك».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فوز الزميلة منى مدكور في مسابقة التفوق الصحفي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول