Propellerads

مستثمرون مصريون وتونسيون يدعون لتسهيل منح التأشيرات والمعاملات البنكية بين البلدين

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا مستثمرون مصريون وتونسيون، اليوم الخميس، السلطات في البلدين بتسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال بالإضافة إلى تسهيل المعاملات البنكية بين المؤسسات في مصر وتونس بهدف تشجيع التجارة والاستثمار بين البلدين.

وذكر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بيان أصدره اليوم، أن اجتماع المسئولين ورجال الأعمال المصريين مع نظرائهم التونسيين اليوم في إطار الإعداد لاجتماع اللجنة العليا الوزارية المشتركة التونسية المصرية غدا الجمعة برئاسة وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري ووزيرة التعاون الدولي في مصر الدكتورة سحر نصر دعا إلى دعم عمليات الترويج للاستثمارات المشتركة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، وإعادة تفعيل المجالس القطاعية الثنائية وتطبيق اتفاقية اغادير والبنود، التي تهم بيانات المنشأ والمناطق الحرة.

وأوضح أن الجانبين اتفقا على إرساء لجنة متابعة لمساعدة المؤسسات التونسية والمصرية لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية واستحداث بنك معلومات لتوفير كل ما يتعلق بالتشاريع الخاصة بالمجالات التجارية والصناعية في تونس ومصر ومختلف فرص الاستثمار المتوفرة.

وكانت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر قد وصلت إلى تونس ظهر اليوم لترأس الجانب المصري في أعمال لجنة المتابعة الوزارية المصرية التونسية التي ستعقد غدا الجمعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق