أخبار عاجلة
إخلاء سبيل منى مينا بكفالة 1000 جنيه -

وزير التعليم يلتقي وفد مندوبي البنك الدولي

وزير التعليم يلتقي وفد مندوبي البنك الدولي
وزير التعليم يلتقي وفد مندوبي البنك الدولي

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، اليوم الجمعة، بوفد من مندوبي البنك الدولي، لتحديد الأولويات التي سيتم طرحها على طاولة مناقشات بعثة البنك المقرر زيارتها مصر، في الفترة من 12 إلى 22 من ديسمبر القادم.

وأكد الهلالي، خلال اللقاء،  أن أولويات الدولة هي تطوير التعليم، مشيرًا إلى أنه سوف يتم البدء بالحوار المجتمعي من خلال المؤتمر الذي سيعقد في نهاية الشهر الحالي، لإشراك جميع الأطياف، تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب، وأضاف أنه تم تشكيل لجنة لدراسة تنفيذ التوصيات، وجارٍ الانتهاء من تحديد الاجراءات اللازمة، مشيرًا إلى دور الهيئات الدولية فى دعم الوزارة والعملية التعليمية بالمدارس.

كما تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في مجال التعليم، خاصةً دعم مشروع بناء المدارس؛ لمواجهة مشكلة القدرة الاستيعابية للفصول، والتي تكمُن في المدارس الحكومية، مؤكدًا على أن الوزارة تعمل جاهدةً في التوسع كمًّا وكيفًا خاصةً في المناطق المحرومة، بالإضافة إلى توفير تعليم ابتدائي عالي الجودة يتسم بالكفاءة، والفعالية لجميع الأطفال.

وتناول اللقاء التركيز على نقاط أساسية أخرى، والتي تعد ضرورة لإصلاح النظام التعليمي في الفترة الراهنة، وتشمل تنمية المهارات، وربط التعليم بسوق العمل ولا سيما في مرحلة التعليم الثانوي الفني، وتحويل التعليم النظري إلى تعليم عملي في مدارس التعليم الفني، والعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية، ودعم مدارس دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، والوصول بالخدمة التعليمية إلى المناطق النائية.

  من جانبه أكد أسعد علام، المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول "مصر، اليمن، جيبوتي"، أن البنك مستعد للمشاركة في تنفيذ توصيات مؤتمر شرم الشيخ فى مجال التعليم، والبدء في تنفيذ هذه الأولويات بشكل عام، ومشكلة تخفيض الكثافة بشكل خاص، وأضاف أن قروض البنك الدولي تتم على المستوى الحكومي، وليس على المستوى الوزاري.

وفى نهاية اللقاء، تم الاتفاق على مناقشة أجندة العمل، وتحديد الأولويات؛ لطرحها للنقاش مع بعثة البنك الدولي في ديسمبر المقبل؛ للنهوض بالعملية التعليمية بكافة جوانبها في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة.

شاهد أيضاً:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التجارة: فرص تصديرية للحاصلات البستانية في الأقصر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول