محافظ المنيا يسلم قروض ومساعدات مالية للأسر محدودة الدخل

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلم عصام البديوى، محافظ المنيا، الجمعة، عدد 20 قرض حسن ومساعدات مالية لعدد 10 عرائس من الفتيات المقبلات على الزواج، و40 بطانية مقدمة من جمعية دار الأورمان للأسر الأكثر احتياجاً من الأرامل والمطلقات والمعاقين، لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء والأيتام ومحدودي الدخل من أبناء محافظة المنيا.

وأشاد المحافظ بجهود ومساهمات مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات للتخفيف عن المواطنين والمساهمة في حل مشكلاتهم، وقال «البديوي»: إنّ «الدولة لا تتأخر عن مساعدة أبنائها في حدود الإمكانات المتاحة، وهناك دور كبير لمؤسسات المجتمع المدني والأفراد في حل معظم هذه المشكلات».

وأضاف المحافظ: أن «مؤسسات المجتمع المدني لها دور داعم ومساند لخدمة المواطن على أرض المحافظة، الذي يأتي في إطار تحقيق الشراكة الكاملة بين الجهة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني»، لافتاً إلى أن جمعية دار الأورمان لها دور رائد في تنمية مشروعات المجتمع الريفي وتقديم كافة أشكال الدعم للأسر الفقيرة والمرأة المعيلة.

من جانبه، قال سيد الشوربجي، مدير فرع جمعية الأورمان، إن «الحالات المستفيدة تم اختيارها بعد إجراء بحث اجتماعي تمَ بالتعاون مع التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية وتحقيقاً لمبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق