أخبار عاجلة
مقتل 12 يمنيا في هجوم انتحاري باليمن -
ارتفاع عدد الإسلاميين المعتقلين في ألمانيا -

«التعليم»: حل مجلس إدارة «النصر للبنين» بالإسكندرية ووضعها تحت إشراف الوزارة

«التعليم»: حل مجلس إدارة «النصر للبنين» بالإسكندرية ووضعها تحت إشراف الوزارة
«التعليم»: حل مجلس إدارة «النصر للبنين» بالإسكندرية ووضعها تحت إشراف الوزارة

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، قراراً أمس بحل مجلس ادارة مدرسة النصر للبنين «كلية فيكتوريا»، بالاسكندرية، برئاسة مجدى محى، ووضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى.

وقال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، لـ«المصرى اليوم»، إن القرار الوزارى تضمن اسقاط المجلس الحالى نظرا لارتكابه مخالفات مالية وإدارية، ووضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى لوزارة التربية والتعليم، من خلال لجنة لإدارتها مشكلة من قطاعات «التوجيه المالى والإدارى والتعليم الخاص والشؤون القانونية» بالمديرية .

وأوضح المصدر، أن اللجنة ستدير المدرسة لحين تلافى السلبيات الواقعة بحق المجلس السابق على أن يتم تشكيل مجلس إدارة مؤقت لإدارة شؤون المدرسة وفقا للقانون واللوائح المنظمة، ثم يتم فتح باب الترشح لانتخاب مجلس إدارة جديد للمدرسة وخروجها من الإشراف المالى والإدارى .

ولفت المصدر، إلى أن المديرية نفذت القرار بدء من أمس بشكل رسمى، موضحا أن القرار شمل أيضاً عودة الدكتورة فاتيناب فاروق إلى عملها، بعد وقفها تعسفياً مدة دامت أكثر من 60 يوماً، وكذا عودة الطالبة بانسيه أسامة جابر، والتي تم فصلها تعسفياً أيضا، بسبب تقديم والدها بلاغات بالمخالفات الواقعة في عهد مجلس الإدارة الحالى، وكذا عودة عدد من المعلمين إلى عملهم بعد فصلهم أيضاً.

كانت وردت شكاوى من ولى أمر أحد الطالبات بالمدرسة تفيد وجود مخالفات مالية وإدارية مثبتة في حق المجلس الحالى ما استوجب صدور القرار، وتتضمن المخالفات شراء أتوبيسين بالأمر المباشر بقيمة 490 الف جنيه وإجراء أعمال صيانة بالاتفاق مع مقاول خاص بالأمر المباشر بقيمة 700 ألف جنيه.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيطرة على حريق بمكتب الخبراء التابع لوزارة العدل ببني سويف
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول