أهالي «عزبة 12» بالدقهلية يتجمهرون للمطالبة بإغلاق مصنع لتدوير مخلفات الدواجن

أهالي «عزبة 12» بالدقهلية يتجمهرون للمطالبة بإغلاق مصنع لتدوير مخلفات الدواجن
أهالي «عزبة 12» بالدقهلية يتجمهرون للمطالبة بإغلاق مصنع لتدوير مخلفات الدواجن

تجمهر العشرات من أهالي «عزبة 12» التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، للمطالبة بإغلاق مجزر ومصنع تدوير مخلفات الدواجن المذبوحة بعد تصاعد روائح كريهة منه، ومنعوا دخول السيارات المحملة ببقايا ومخلفات الدواجن للمجزر.

واشتكى الأهالي من الروائح الكريهة الناتجة عن المجزر الآلي للدواجن وتدوير مخلفات الدواجن والموجود وسط الكتلة السكنية بالعزبة، وعندما اعترضوا إحدى السيارات القادمة إلى المصنع وكشفوا الغطاء الموجود عليها تبين أنها محملة بمخلفات الدواجن تم تجميعها من محلات الذبح لإعادة تصنيعها مرة أخرى وبيعها لمزارع السمك بالمخالفة.

وقال محمد عبدالغنى شادي، أحد الأهالي: «نعاني في العزبة وجميع القرى والعزب المجاورة من الروائح الكريهة الناتجة من المجزر الآلي للدواجن، واكتشفنا أنه يتم استغلاله كمصنع لتدوير مخلفات الدواجن التي تسبب أمراض الصدر والحساسية ومرض الفشل الكلوي للأهالي حتى أصبحوا لا يتنفسون سوى تلك الروائح الكريهة».

وأضاف: «كنا نعتقد في البداية أنه مجزر آلي لذبح الدواجن، ولكن للأسف ظهر له استخدام آخر وهو جمع فضلات وبقايا وريش وأمعاء الطيور، ويقومون بغليها في غلايات داخل المجزر، وفي النهاية يستخدمونها كعلف للأسماك مما نتج عن ذلك روائح كريهة كما أنه يتسبب في نشر الأمراض».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول