أخبار عاجلة
#وظائف إدارية شاغرة باللجنة الأولمبية في #الرياض -
معتز مطر - مع معتز حلقة الثلاثاء 2016/12/6 - الجزء الاول -

«الصحة»: فلاتر الغسيل الكلوى متوفرة

«الصحة»: فلاتر الغسيل الكلوى متوفرة
«الصحة»: فلاتر الغسيل الكلوى متوفرة

أكدت الدكتورة ماجدة الطنطاوى، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، عدم وجود نقص فى فلاتر الغسيل الكلوى بجميع مديريات الشؤون الصحية، لافتة إلى أن احتياجات المديريات والقطاعات الصحية الأخرى يتم صرفها من التموين الطبى بالوزارة.

وأضافت، فى تصريحات صحفية، الجمعة، أن الصرف لجميع المديريات والقطاعات يتم طبقًا لاحتياجات المستشفيات التابعة للقطاع العلاجى، أو التأمين الصحى أو المؤسسة العلاجية أو أمانة المراكز الطبية المتخصصة أو المستشفيات التعليمية، مؤكدة وجود مخزون استراتيجى احتياطى يتم الصرف منه عند الضرورة. وأشارت «الطنطاوى» إلى توريد الوزارة 45 ألفا و400 فلتر، منذ نهاية سبتمبر الماضى حتى أول نوفمبر الجارى، ويتم الصرف من هذه الكميات لجميع المديريات والقطاعات، لافتة إلى أن الوزارة تسلمت 350 ألف فلتر، أمس، سيتم البدء فى توزيعها بعد يومين، وهى المدة اللازمة للفحص الفنى على الفلاتر، وسيتم توزيعها بنسب التوزيع نفسها، وطبقا لعدد المرضى الموجودين بكل قطاع.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الأرصدة الموجودة حاليًا بمخازن بعض المديريات والمستشفيات تكفى لمدة 21 يومًا، والبعض الآخر يكفى لمدة شهر ونصف الشهر.

وأكد أنه لم تَرِد شكاوى حتى الآن من وجود نقص، فضلًا عن عدم وجود مرضى لم يحصلوا على جلسة الغسيل الكلوى بسبب نقص الفلاتر أو مستلزمات الغسيل، وأن خدمة الغسيل الكلوى تُقدَّم على أكمل وجه فى جميع المستشفيات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول