أخبار عاجلة

رئيس لجنة الخطة والموازنة: على الحكومةتقديم تقرير ربع سنوي للبرلمان

رئيس لجنة الخطة والموازنة: على الحكومةتقديم تقرير ربع سنوي للبرلمان
رئيس لجنة الخطة والموازنة: على الحكومةتقديم تقرير ربع سنوي للبرلمان

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القرارات الاقتصادية التى أقرتها الحكومة فى الفترة الأخيرة، هامة للإصلاح الاقتصادى.

وأكد أنه تم دراستها علي فترات طويلة، شارك فيها مجلس النواب من خلال إعداد تقارير وتوصيات للحكومة، مشيراً إلي أن الاثار الإيجابية من تطبيق هذه القرارات كثيرة، منها توفير الدولار وزيادة الصادرات المصرية وتحويلات المصريين بالخارج وتشجيع المستثمرين.

وذكر أن هناك أيضاً بعض الاثار السلبية بعد توحيد سعر الصرف وإخضاعه للعرض والطلب، منها بعض التقلبات فى الأسواق مما يترتب عليها ارتفاع أسعار بعض السلع، وزيادة عجز الموازنة، ويتبقي الدور الوقائي الذي يقع علي عاتق الحكومة.

وأضاف عيس، خلال لقائه مع الإعلامي ماجد علي في برنامجه لقمة عيش والمذاع علي قناة العاصمة، أن الحكومة يجب أن تتخذ حزمة من الإجراءات لتحقيق أقصى قدر من الحماية الاجتماعية من دعم برامج الحماية الاجتماعية، ودعم المعاشات ومعاشات الضمان الاجتماعي، والتوسع في برنامج تكافل وكرامة ،وتوفير السلع الأساسية بأسعار مدعومة وربطها ببطاقات التموين،مشيداً بالقوافل والحملات التي تقوم بها القوات المسلحة وبعض الأحزاب من توفير السلع الغذائية بنصف الثمن،مطالباً الحكومة بمزيد من الشفافية والمصارحة للشعب فيما يخص الاصلاحات الاقتصادية.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن مجلس النواب يلعب دوراً هاماً في رقابة أداء الحكومة وتقديم التوصيات التي من شأنها خدمة المواطنين، بجانب مطالبة الحكومة تقديم تقارير ربع سنوية للمجلس .

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفارة الأمريكية تدين الهجوم على كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول