أخبار عاجلة

ريهام سعيد وحبارة وتسريبات الثانوية العامة.. يوم ساخن أمام القضاء

ريهام سعيد وحبارة وتسريبات الثانوية العامة.. يوم ساخن أمام القضاء
ريهام سعيد وحبارة وتسريبات الثانوية العامة.. يوم ساخن أمام القضاء

تنظر المحاكم اليوم السبت العديد من القضايا الساخنة، التي تشغل الرأي العام، ومن هذه القضايا:

تشوية ريهام سعيد للمثلة "زينة"

تصدر محكمة جنح أكتوبر حكمها على الإعلامية ريهام سعيد، لاتهامها بتشويه سمعة الفنانة زينة، اليوم السبت.

وكانت محكمة جنح أكتوبر قد قررت تأجيل محاكمة الإعلامية ريهام سعيد، في اتهامها بتشويه سمعة الفنانة زينة إلى 12 نوفمبر الجاري لإعادة المرافعة.

وتقدم عاصم قنديل، محامي الممثلة زينة، ببلاغ للنائب العام ضد ريهام سعيد والصحفي أحمد الهواري، يتهمهما بتشويه سمعة موكلته، خلال إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير"، بقناة النهار، قائلا في بلاغه: "إن ريهام سعيد شوّهت سمعة زينة وشهّرت بها، من خلال استضافة الصحفي المشار إليه بالبلاغ في إحدى الحلقات، التي تناولت مشكلة زينة مع أحمد عز"، مدعيًا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، هو والد طفليها.

تسريبات الثانوية العامة

كما تنظر نيابة جنوب القاهرة الكلية اليوم،  برئاسة المستشار وائل شبل المحامي العام، تجديد حبس زوجة مسؤول المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وشقيقتها ووالدة مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وتضم القضية كلا من "عاطف.ع.م" مسئول بالمطابع السرية لامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى زوجته "هالة. ى. م" وشقيقتها "تهانى.ى.م" و"صباح ع. م" والدة مدير صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة، بالإضافة إلى عدد من المدرسين أصحاب مراكز الدروس الخصوصية، ووالدة طالبة بالثانوية العامة.

أحداث مسجد الفتح

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم، محاكمة 494 متهما في أحداث العنف والقتل التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمنطقة رمسيس وقسم الأزبكية، والمعروفة إعلاميًا بأحداث "مسجد الفتح".

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم لجرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام ٢٠١٣.

نظر طعن إعدام "حبارة"

تنظر محكمة النقض، ثاني جلساتها اليوم السبت، لنظر الطعن المقدم للمرة الثانية من الإرهابي عادل محمد إبراهيم والشهير بـ"عادل حبارة"، و6آخرين على حكم محكمة الجنايات الصادر بالإعدام شنقًا بإجماع الآراء وبعد موافقة المفتي، والسجن المؤبد لـ3 متهمين والمشدد 15 عامًا لـ12 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا "بمذبحة رفح الثانية"، والتي راح ضحيتها 25 مجندًا مصريًا في أغسطس 2013، والشروع في قتل جنود الأمن المركزي ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق..

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، التي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين للأمن المركزي ببلبيس، واتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

محاكمة "معتز مطر"

حددت محكمة جنح الدقي، جلسة اليوم السبت، لنظر محاكمة الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق الإخوانية، لاتهامه بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة، من خلال برنامجه "مع معتز" المذاع من خارج مصر.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقي، إن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رصدت قيام المتهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة، والشخصيات العامة وترويج الأكاذيب.

وأضافت التحقيقات أن المتهم من خلال برنامجه المذاع على قناة الشرق حرّض على التظاهر يوم ٢٥ يناير إضافة إلى سخريته من خطابات رئيس الجمهورية، والتحريض على الدولة ضد النظام الحالي.

دعوى "سب" مصطفى بكري

وتنظر اليوم السبت، محكمة جنح المعادي، محاكمة الكاتب الصحفي مصطفى بكري، ورجل الأعمال، محمد أبو العينين، مالك قناة "صدى البلد" بدعوى سب الصحفية «حنان البدري»، مديرة مكتب روز اليوسف بالولايات المتحدة.

وقال على طه، محامي الصحفية حنان البدري، في صحيفة الدعوى: إن مصطفى بكري، مقدم برنامج حقائق وأسرار على قناة "صدى البلد" الفضائية، نشر اتهامات وأكاذيب ليس لها أي دليل على صحتها في حق موكلته يوم 8 أبريل الماضي، وهذه الاتهامات يعاقب عليها القانون في مواده 308 و302 و171 من قانون العقوبات".

خلية إمبابة

ومن جانبها، تنظر محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، برئاسة المستشار ناجى شحاتة، محاكمة ١٦ متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ (خلية إمبابة).

وكانت النيابة أسندت للمتهمين إنشاء جماعة أسست على خلاف القانون، تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة، والإضرار بالوحدة الوطنية، وتعريض المجتمع للخطر، والاعتداء على القوات المسلحة والشرطة، وحيازة الأسلحة النارية.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول