أخبار عاجلة

محافظ أسوان يلتقي أعضاء «القومي للمرأة»

محافظ أسوان يلتقي أعضاء «القومي للمرأة»
محافظ أسوان يلتقي أعضاء «القومي للمرأة»

التقى اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، السبت، بأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة هدى مصطفى، مقررة فرع المجلس بأسوان.

وقال «حجازي»، خلال اللقاء، إن هناك اعتمادًا كبيرًا على المجلس القومي للمرأة كقناة اتصال مباشرة مع القاعدة العريضة من الشارع الأسواني للتوعية المجتمعية في جميع مجالات الحياة مع العمل على إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة الظواهر السلبية بشكل غير نمطي وبأفكار جديدة، بالإضافة إلى اقتحام القضايا العامة التي تهم المواطن البسيط مثل النظافة والسيول وترشيد الاستهلاك.

وأشار إلى أن التعاون المتميز بين المحافظة والمجلس ستظهر نتائجه من خلال إعادة إحياء المشروعات الصغيرة والمنتجة داخل القرى والمدن بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، مطالبًا بتكثيف التوعية للسيدات وربات البيوت وكبار السن والشباب بكيفية التعامل مع مخاطر السيول وذلك من خلال الرائدات الريفيات.

من جانبها، قالت الدكتورة هدى مصطفى، إن المجلس القومي للمرأة قام بحملة طرق الأبواب من خلال قيام 50 رائدة ريفية بتوعية الأهالي بكيفية التعامل مع السيول، حيث غطت الحملة جميع مراكز المحافظة، بجانب قيام حملة أخرى مماثلة ضمت 10 رائدات ريفيات لعدد 200 أسرة للتوعية بالمشاركة في المحليات وتجديد الرقم القومي بمراكز دراو وكوم أمبو ونصر النوبة، بجانب تنظيم واستقبال القافلة الصحية الموفدة من رئاسة المجلس بالقاهرة بالتعاون مع مركز البحوث الطبية والتي شملت 5 تخصصات طبية لتثمر عن إجراء الفحوص والكشوف الطبية لعدد 436 سيدة وفتاه وطفل من أهالي قرية بلانة بنصر النوبة.

وأضافت «مصطفى» أن المجلس قام بتنظيم مؤتمر موسع للتوعية بالمشاركة السياسية للمرأة الأسوانية في انتخابات المحليات بمدينة إدفو شاركت فيه 200 سيدة وفتاة تحت شعار «إثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اللقطات الأولى من موقع «انفجار الهرم» (فيديو)
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول