أخبار عاجلة
ناجي جدو ينعى ضحايا الكنيسة البطرسية -
تدشين مبادرة «مصر تصدر» 19 ديسمبر الجاري -
«المهن التمثيلية» تدين أحداث الكاتدرائية -

مصادر أمنية: إطلاق سراح العشرات من المضبوطين في 11نوفمبر

مصادر أمنية: إطلاق سراح العشرات من المضبوطين في 11نوفمبر
مصادر أمنية: إطلاق سراح العشرات من المضبوطين في 11نوفمبر

قالت مصادر أمنية، السبت، إن قوات الشرطة نجحت في إجهاض التظاهرات المحدودة لجماعة الإخوان، الجمعة الماضية، والتى أطلقت عليها «ثورة الغلابة»، خاصة في مناطق محافظات «البحيرة والجيزة والسويس وبني سويف»، وألقت القبض على 315 متظاهراً ومشتبه بهم.

وأشارت المصادر إلى أن المضبوطين خضعوا لتحريات مكثفة من قبل أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن وقطاع الأمن الوطنى، للوقوف على انتماءاتهم السياسية، وأسباب نزولهم للمشاركة في تلك المسيرات، والتى غلب عليها الطابع الإخواني، حيث رصدت الخدمات الأمنية قيام معظم المسيرات رفع المشاركين لصور الرئيس المعزول محمد مرسى، وردد المشاركون هتافات مناهضة للدولة ومطالبة بعودة ما وصفوه بـ«الشرعية».

وأوضحت المصادر، أن قوات الأمن أطلقت سراح عشرات من المضبوطين، عقب إجراء تحريات مكثفة عنهم للوقوف على انتماءاتهم، حيث ألقى القبض على المطلق سراحهم أثناء عمليات توسيع دوائر الاشتباه في الشوارع، في ظل الإجراءات الأمنية المشددة التي فرضتها وزارة الداخلية بالبلاد.

وأشارت المصادر إلى أن باقى المحتجزين سيتم عرضهم على النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات، حيث تواجههم اتهامات التظاهر دون تصريح، وتكدير السلم العام، والانتماء لجماعة إرهابية، والتخطيط والمشاركة في فعاليات لقلب نظام الحكم بالبلاد.

ونفت المصادر وقوع أي إصابات في صفوف المشاركين في التظاهرات أو في صفوف قوات الأمن، مشيرة إلى أن اشتباكات محدودة وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين في مناطق بالبحيرة، والتي حظيت بالنصيب الأكبر من المضبوطين، بعدما تجاوز عدد المضبوطين الـ100 متهم.

في الوقت نفسه، نفى مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، عن قيام بعض عناصر جماعة الإخوان بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية تجاه قوات الأمن المكلفة بتأمين كنيسة الأنبا كاراس السائح والشهيد أبوسيفين التابعة لمطرانية الزقازيق بالشرقية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعزيزات أمنية حول كنائس بنها وشبرا الخيمة
التالى محافظ المنيا: بدء إجراءات إنشاء منطقة لوجستية متكاملة