أخبار عاجلة
مقتل 12 يمنيا في هجوم انتحاري باليمن -
ارتفاع عدد الإسلاميين المعتقلين في ألمانيا -

"الخولي": 83 حالة الدفعة الأولى من الشباب المنتظر الإفراج عنهم

"الخولي": 83 حالة الدفعة الأولى من الشباب المنتظر الإفراج عنهم
"الخولي": 83 حالة الدفعة الأولى من الشباب المنتظر الإفراج عنهم

قال عضو مجلس النواب وعضو لجنة الخامسة للعفو الرئاسي، إن اللجنة التقت  ظهر اليوم السبت، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقدمت تقريرا مرحليا يتضمن آليات ومعايير وأولويات عمل اللجنة، إضافة إلى عرض للجهات التي تقوم اللجنة بالتنسيق معها؛ ومنها وزاراتي العدل والداخلية ولجنة حقوق الإنسان في البرلمان والمجلس القومي لحقوق الإنسان وعدد من الأحزاب والنقابات.

وأضاف "الخولي"، في تصريح صحفي بعد اجتماعه مع الرئيس، أن التقرير ضم 83 حالة كدفعة أولى تم تقديمها للرئيس لبحث وضعها على قوائم العفو من ضمنها عدد من الحالات المحكوم عليها في قضايا رأى ونشر.

وأوضح أن الرئيس وجه باستمرار  عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص كافة حالات الشباب المحبوسين مع توسيع نطاق اختصاصها لتشمل الحالات التي صدر بحقها أحكام نهائية في قضايا الرأي والتظاهر.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع أعضاء اللجنة المكلفة بفحص ومراجعة ملفات الشباب المحتجزين على ذمة قضايا، وذلك وفقاً للقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عُقد مؤخراً في شرم الشيخ. وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، وطارق الخولي عضو مجلس النواب، ونشوى الحوفي عضوة المجلس القومي للمرأة، ومحمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و كريم السقا الناشط السياسي. 

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن أعضاء اللجنة عرضوا خلال اللقاء تقريراً مرحلياً عن عمل اللجنة، حيث أشاروا إلى أن اللجنة عقدت جلسات تشاورية لتحديد الآليات التنظيمية لعملها بشأن اختيار الأسماء التي سيتم التوصية بالإفراج عنها، مؤكدين على التزام اللجنة بالمعايير التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الوطني للشباب، والتي تتضمن فحص ملفات الشباب المحتجزين على ذمة قضايا لم يصدر بشأنها أحكام نهائية، والذين لم يتورطوا في أعمال عنف.

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيطرة على حريق بمكتب الخبراء التابع لوزارة العدل ببني سويف
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول