مصادر بـ«لجنة العفو»: قائمة بـ80 شاباً وطالبًا للإفراج عنهم خلال ساعات

المصرى اليوم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر باللجنة الخماسية للعفو الرئاسي عن المحبوسين، إن قائمة ستصدر بأسماء 80 محتجزاً من الشباب وطلاب الجامعات، للإفراج عنهم، خلال ساعات.

وأضافت المصادر، لـ«المصري اليوم»، أن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي استمر نحو 90 دقيقة، وتقرر في نهايته مد عمل اللجنة.

وقال طارق الخولى، عضو اللجنة، إن اللجنة قدمت خلال القاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقريرا مرحليا يتضمن آليات ومعايير وأولويات عمل اللجنة، بالإضافة لعرض الجهات التي تنسق اللجنة معها ومنها وزاراتى العدل والداخلية ولجنة حقوق الإنسان في البرلمان، والمجلس القومى لحقوق الإنسان، وعدد من الأحزاب والنقابات.

وأضاف الخولي، لـ«المصري اليوم»، أن التقرير ضم 83 حالة كدفعة أولى تم تقديمها للرئيس لبحث وضعها على قوائم العفو من ضمنها عدد من الحالات المحكوم عليها في قضايا رأى ونشر.

وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، وطارق الخولى عضو مجلس النواب، ونشوى الحوفى عضوة المجلس القومى للمرأة، ومحمد عبدالعزيز عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وكريم السقا الناشط السياسى.

وكان السيسي وجّه باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المُقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق