أخبار عاجلة
إب: المليشيا تعدم أخوين جوار منزلهما في السحول -

خاص| مستشارين ترامب أبلغوا مصر بعودة المساعدات الاقتصادية والعسكرية المعلقة

خاص| مستشارين ترامب أبلغوا مصر بعودة المساعدات الاقتصادية والعسكرية المعلقة
خاص| مستشارين ترامب أبلغوا مصر بعودة المساعدات الاقتصادية والعسكرية المعلقة

كشف مصدر رفيع المستوى لــ" دوت مصر"، أن مستشارين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواصل مع القيادة المصرية عقب فوزه مباشرة، وتم التأكيد على ان المساعدات الاقتصادية والعسكرية المعلقة من جانب الولايات المتحدة ستعود مطلع عام 2017 بشكل رسمي.

وأضاف المصدر ان أمريكا ستقوم بدعم مصر بالمعدات العسكرية بشكل طبيعي دون أي مشاكل، وان المعدات العسكرية ستضمن زيادة المعدات العسكرية المخصصة لمكافحة الإرهاب.

وتابع المصدر في مفاجأة من العيار الثقيل ان الرئيس الأمريكي سيقدم مشروع للحزب الجمهوري وسيعمل على دعمه بالكونجرس لزيادة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر في عام 2017 وزيادة المخصصات لمصر لدعمها في حربها ضد الإرهاب.

وذكرت أنه  المساعدات الأمريكية ستعود لمصر بشكل طبيعي بعد مراجعتها بشكل كامل وان المساعدات الاقتصادية المخصصة لــ البنية التحتية المصرية ستعود من مطلع فبراير من العام 2017 بشكل تدريجي ومباشر، بالإضافة الى أي صفقات عسكرية معلقة بين البلدين هناك لجنة مشتركة ستقوم بالعمل على استئناف هذه الصفقات بشكل طبيعي، وسيحق لمصر ايضا اجراء كافة صيانات[AE1]  طائرات الاباتشى بأمريكا دون أى مشاكل وليس كما كان يحدث فى عصر الإدارة الأمريكية السابقة.

وأكدت المصدر أن لجنة (مصرية ـ أمريكية) من الجانبين ستبحث كافة المساعدات المعلقة لعودتها بشكل طبيعي  دون أي مشاكل، بالإضافة إلى أن وفد أمريكي يزور مصر نهاية العام الحالي من كبار مستشارين الرئيس الأمريكي الجديد.

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملف| "المحبة والشفاء".. رسائل اتخذت الضريح طريقًا لله
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول