أخبار عاجلة
إصابة مجند بطلق ناري في الشيخ زويد -
لايبزيج «المفاجأة» يستعيد صدارة «البوندزليجا» -
«راموس + 90».. مدافع بدرجة هدّاف -
الآلاف يتظاهرون ضد الفساد في البرازيل -

كواليس لقاء الرئيس باعضاء لجنة العفو عن الشباب المحبوسين

كشف النائب طارق الخولي عضو اللجنة المكلفة بفحص ومراجعة ملفات الشباب المحتجزين كواليس لقاء أعضاء اللجنة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال الخولي في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" انهم عرضوا على الرئيس توسيع حالات العفو لتشمل المحكوم عليهم نهائيا في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير وهو ما استجاب له الرئيس فورا خلال الجلسة.

وأضاف الخولي أن اللجنة تم تمديد فترة عملها بعد انتهاء فترة الأسبوعين التي كانت مقررة لها، لتصبح فترة عملها مفتوحة لحين الانتهاء من فحص كافة حالات الشباب المحبوسين، مؤكدا ان اللجنة ستعمل على سرعة إنهاء مراجعة ملفات الشباب المحبوسين.

وأوضح الخولي ان القائمة الأولية من الأسماء التي تم مراجعتها تشمل 83 حالة كدفعة أولى تم تقديمها للرئيس لبحث وضعها على قوائم العفو من ضمنها عدد من الحالات المحكوم عليها فى قضايا رأى ونشر، وأوضح ان القائمة تضم أسماء جديدة وأخرى كانت مدرجة في قوائم العفو التي أعدها المجلس القومي لحقوق الانسان وعدد من النقابات والجمعيات الحقوقية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه خلال لقائه أعضاء اللجنة اليوم باستمرار عمل اللجنة المكلفة بفحص ومراجعة ملفات الشباب المحتجزين على ذمة قضايا، لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المُقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأى والتعبير.

وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، وطارق الخولي عضو مجلس النواب، ونشوى الحوفي عضوة المجلس القومي للمرأة، ومحمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و كريم السقا الناشط السياسي.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول