أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب «شيترال» في باكستان -
زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب إقليم شينجيانغ بالصين -

مدرب غانا الإسرائيلي: مصر بلد الأمان

مدرب غانا الإسرائيلي: مصر بلد الأمان
مدرب غانا الإسرائيلي: مصر بلد الأمان

وضعت مديرية أمن الاسكندرية خطط أمنية كبيرة لتأمين إفرام جرانت، المدرب الفني لمنتخب غانا، عقب وصوله لمدينة الاسكندرية انتظارا للمباراة المرتقبة بين مصر وغانا في التصفيات المؤهلة لكاس العام بروسيا 2018.

وتم تكثيف التواجد الأمني بمقر اقامة المدرب الإسرائيلي، وتخصيص قوة امنية لملازمته اثناء تحركاته حتى انتهاء المباراة وعودته مرة اخرى.

 وبدوره، قال إفرام جرانت، المدرب الفني لمنتخب غانا، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، اليوم السبت عقب وصوله لمطار برج العرب بمدينة الإسكندرية لقناة "وان سبورت" الإسرائيلية، إن مصر بلد له تاريخ عظيم، وأن المباراة التى سيلعبها مع المنتخب المصري ليست سوى مباراة مهمة لكرة القدم.

 وفيما يتعلق بالشائعات حول وجود تهديدات ضده والتي أطلقتها وسائل إعلام غانية واتحاد الكرة الغاني، قال جرانت: "لست خائفا من التهديدات، وأنا لست سياسيًا، ومصر وفرت كل الإجراءات الأمنية لحماية المنتخب الغاني دون تفرقة".

 وأشارت القناة الإسرائيلية، إلى أن النجوم السوداء سيلعبون أول التصفيات المؤهلة لكأس العالم خارج أرضهم فى مصر، مشيرة إلى أنه تم تعزيز إجراءات الأمن فى المطار.

 جاء ذلك بعدما أنهت الأجهزة الأمنية استعداداتها لتأمين المباراة، من خلال تأمين كافة الطرق المؤدية للإستاد، ونشر تشكيلات أمنية ووضع خطط مرورية وبدائل لها للقضاء على أي تكدسات مرورية بمحيط الاستاد، مع منع ترك المركبات والسيارات بالمكان.

فيما أكدت اجهزة الامن مسئوليتها عن تأمين المباراة حتى النهاية وتأمين خروج لا عبى المنتخبين بسلام وأمان، وعملية تنظيم دخول وخروج الجمهور إلى المدرجات بعناية، وضمان عدم وجود اشتباكات بينهم، فضلاً عن منع دخول أى ممنوعات للاستاد على شاكلة الشماريخ والألعاب النارية والعصى وزجاجات المياه الغازية الفارغة، لضمان عدم اللجوء للعنف.

 وأطلقت وزارة الداخلية مبادرة بعنوان "شجع .. افرح" قبل مباراة كرم القدم بين منتخب مصر وغانا المؤهلة لكاس العالم "روسيا 2018" باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتستهدف المبادرة دعوة الجماهير لمساندة المنتخب الوطنى بعيداً عن أى شكل من أشكال التعصب والعنف، ما قد يعكر صفو المباراة، ويخل بمبادئ الروح الرياضية.

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول