أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -

إسماعيل: الحكومة تدرس التحول للدعم النقدي تدريجيا خلال الفترة المقبلة

إسماعيل: الحكومة تدرس التحول للدعم النقدي تدريجيا خلال الفترة المقبلة
إسماعيل: الحكومة تدرس التحول للدعم النقدي تدريجيا خلال الفترة المقبلة

قال رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، إنه حرص على المشاركة في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث من منطلق الحرص على التفاعل بين رجال الاعمال والمهتمين والمختصين بتحسين الأحوال الاقتصادية.

وأضاف: نتوقع في المدى القريب تحسن في تصنيف مصر الائتماني، مؤكدا على الانتهاء من قانون الاستثمار نهاية الشهر الحالي والانتهاء من قانون الإفلاس الشهر المقبل وإحالتهم لمجلس النواب.

وتابع المهندس شريف إسماعيل أن الحكومة تدرس التحول تدريجيا للدعم النقدي خلال الفترة المقبلة، وأنه يجرى دراسة زيادة الدعم لمستحقيه بعد تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين. 

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من 36 ألف وحدة سكنية بنهاية العام الجاري، ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على مساندة الفقراء تناسبا مع الإصلاح الاقتصادي، عن طريق التوسع في برنامج تكافل وكرامة لإضافة 700 ألف أسرة جديدة ليصل عدد المستفيدين مليون و700 ألف أسرة. 

وتابع رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على الارتقاء بمنظومة الصحة والتأمين الصحي ودعم المستشفيات بأحدث الأجهزة، مشيرا إلى أن أمام الحكومة تحديات كثيرة ستعمل على تجاوزها في المرحلة المقبلة.

وأكد إسماعيل أن عدم نزول الشعب 11/11 دليل عل نضج المواطن.

وذكر أن الحكومة تقدمت ببرنامجها لمجلس النواب في مارس وشمل تحقيق اقتصاد سوق منضبط وتوفير فرص عمل وخفض معدلات البطالة والفقر واستعادة الثقة في الاقتصاد المصري، مشددا على أن جميع المؤشرات تؤكد تحسن الاقتصاد المصري.

وأضاف: هناك تحديات اقتصادية واجهتها وتواجهها البلاد وهناك برنامج قوي للإصلاح الاقتصادي يرتكز على عدة محاو ر أهمها زيادة الموارد وخفض عجز الموازنة خفض الدين الإجمالي، ودفع عجلة الاستثمار بهدف زيادة معادلات النمو.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول