فيديو| "دوت مصر" داخل دور رعاية تحيا مصر «أطفال بلا مأوى»

دوت مصر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنتج "دوت مصر" فيديو عن حياة الأطفال داخل دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر، وأوضحت الدكتورة عزة قورة مسؤول الموارد المالية بالصندوق، أن الصندوق يعمل في الفترة الحالية على الحد من ظاهرة أطفال الشوارع، وأنهم قاموا بالفعل بتبني نحو 16 ألف طفل بلا ماوى، ووفروا لهم المأوى الأمن، وجميع احتياجاتهم.

وأضافت أن الصندوق يالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي تمكن من تطوير 26 دار لرعاية الأطفال، وتشكيل 17 وحدة متنقلة، تقوم بالوصول لأماكن أطفال الشوارع والعمل على توفير بيئة حياتية أفضل لهم.

ومن  جانبه، أكد أحد أطفال دور الرعايا أن وجودة في الدار وفر له حماية وأمان من مخاطر الشارع، موضحاً أن وزارة التضامن وصندوق تحيا مصر يوفران للأطفال ما يحتاجونه من رعاية وتعليم ووسائل ترفية.

يذكر أن صندوق "تحيا مصر" وقع اليوم السبت، اتفاقية تعاون بين الصندوق ومؤسسة المجتمع المصري الأمريكي، وذلك بين محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق، والدكتور حسام عبد المقصود رئيس مجلس إدارة مؤسسة المجتمع المصري الأمريكي بهدف توحيد جهود التعاون بين المؤسستين لتنظيم فعاليات وأنشطة لجمع التبرعات لمشروع أطفال بلا مأوى، وتوظيف هذه التبرعات بالدرجة الأولى لمساعدة أطفال الشوارع في مصر، وتوفير المساعدة المادية لاحتياجاتهم السكنية والصحية والتعليمية.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق