أخبار عاجلة
فوز الزميلة منى مدكور في مسابقة التفوق الصحفي -
وزير الصناعة: نستورد 80% من بذور القطن -
تغيب يوسف والي عن محاكمته في قضية أرض البياضية -

صور| مطار مرسي مطروح يستقبل الطائرات المشاركة في "الرالي الدولي"

استقبل اليوم السبت، بمناسبة مرور 100 عام على إطلاق رالي الطيران، الذي انطلق من جزيرة كريت باليونان مرورا ً بمصر، وينتهي بمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا.

 ويحيي برنامج الرالي، هذا العام ذكرى هذه الرحلة، والتي من المقرر أن تستغرق مدتها ٥ أسابيع، إذ سيقوم بها حوالى ٢٣ طائرة من طرازات قديمه إنتاج أعوام 1920-1930 تم تجديدها للطيران بنفس خط سير الرحلات القديمة، بمشاركة 60 طيار يمثلون أكثر من 15 دولة أجنبية مشاركة في هذا الحدث 

 

وكان في استقبال الطيارين بمطار مرسي مطروح السيد الإمام سكريتر عام المحافظة، نائبا عن محافظ مطروح، والذي يضم 16 طائرة من الطرازات المختلفة القديمة علي متنها 44 طيار، تشارك فيه 14 دولة وهى "مصر – بريطانيا – لتوانيا – فرنسا – استراليا – ايرلندا – اليونان – بتسوانا – ألمانيا – بلجيكا – روسيا- أمريكا – ناميبيا - جنوب أفريقيا ". 

وأكد سكرتير عام المحافظة، أنه تم استقبال الطيارين من رالي الطيران الدولي، بالإضافة إلى عمل برنامج ترفيهي وجولة سياحية بمدينة مرسي مطروح للضيوف الأجانب، ليشاهد ضيوف المحافظة من 14 دولة الطبيعة الخلابة بمحافظتنا الواعدة والأمن الأمان الذي تتمتع به مصر.

وكان في استقبال الطيارين فرقة الفنون الشعبية وطلبة الكورال وتقديم بعض العروض الفنية الخاص بالفلكلور البدوي ، وسط أعجاب وتفاعل الضيوف الأجانب.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التحقيق مع خادمة ابنة هشام بركات لاتهامها بالسرقة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول