Propellerads

شراكة بين «تحيا مصر» و«المجتمع المصرى الأمريكى»

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فى إطار جهود صندوق «تحيا مصر» لربط المصريين والجاليات العربية بالخارج بوطنهم مصر، وقَّع الصندوق اتفاقية للشراكة مع منظمة المجتمع المصرى الأمريكى، السبت، بهدف تعزيز جهود التعاون بين المؤسستين لتنظيم فعاليات وأنشطة لجمع التبرعات لمشروع «أطفال بلا مأوى»، وتوظيف هذه التبرعات بالدرجة الأولى لمساعدة «أطفال بلا مأوى» فى مصر، وتوفير المساعدة المادية لاحتياجاتهم السكنية والصحية والتعليمية.

ووقَّع اتفاقية الشراكة محمد عشماوى، المدير التنفيذى لـ«تحيا مصر»، وحسام عبدالمقصود، رئيس مجلس إدارة منظمة المجتمع المصرى الأمريكى، فى حضور الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، والسفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب، وزير الخارجية الأسبق، والدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والفنانة يسرا، وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال.

وقال «عشماوى» إن الاتفاقية تأتى فى إطار حرص الصندوق على مشاركة المصريين فى الخارج فى مشاريع وأهداف الصندوق، التى تسعى لتنمية المجتمع فى جميع الأصعدة، لافتا إلى أن هذه الاتفاقية تأتى استكمالا لجهود الصندوق فى التواصل مع المصريين والجاليات العربية خارج مصر.

من جانبها، شددت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، على أهمية التوحد على حب مصر ومساعدتها، معربة عن سعادتها بالتواجد فى هذا الاحتفال ومشاركة المصريين بالخارج فى دعم بلدهم ووطنهم مصر.

وأعربت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عن سعادتها بالتواجد فى توقيع هذه الاتفاقية، موضحة أنها مبادرة متميزة من صندوق «تحيا مصر»، مؤكدة أن الأطفال هم مستقبل مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق