أخبار عاجلة

"عقوبات سالبة" و"أبواب الشيطان".. أبرز محاور مسودة قانون الجمعيات

شارك أكثر من 100 عضوا من الجمعيات الأهلية والاتحادات النوعية في جلسة الاستماع للجنة تضامن مجلس النواب حول ، أمس السبت، وترأس اللجنة الدكتور عبد الهادى القصبي رئيس اللجنة ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية  والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات بحضور وكيلى  اللجنة النائبة رشا رمضان ومحمد أبو حامد.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الهادى القصبي رئيس اللجنة أن مسودة القانون تفتح الباب لأهل الخير لتقديم العون للجمعيات الأهلية وتغلق أبواب الشيطان لأهل الشر حيث ركز القانون على عدم وجود عقوبات سالبة للحريات وللعمل المجتمعى وفى نفس الوقت يمنع التمويل المشبوه الذى يضر بالأمن القومى البلاد، وقال القصبي خلال لقائه المشاركين "كيف نسمح لأنفسنا أن نمنح جمعيات تمول من الخارج وتنفذ أجندات خارجية لهدم بلادنا؟".

وأجمع المشاركون على تغليط  العقوبات فقط فى حال الإضرار بالوطن وبالمصالح العليا للبلاد، وأشار القصبي أن زمن القوانين المعلبة انتهت ونحن الآن نملك زمام  التشريعات وذلك لخدمة الوطن، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 38 مسودة قانون باءت بالفشل فى السنوات الماضية و"ها نحن الآن نشرع  ونقرر ولنا الكلمة".

وتركزت معظم مطالب المشاركين حول تقديم الإعفاءات للجمعيات حتى تستطيع أن تقوم بالعمل المجتمعى على أكمل وجه مثل المرافق والجمارك والتأمينات.

ومن جانبه أكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات أن المشاركون عرضوا المعوقات من مختلف أنحاء الجمهورية، واللجنة أخذت تلك الملاحظات على عاتقها وتسعى لتضمينها فى مسودة القانون.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأجيل نظردعوى إسقاط الجنسية عن القرضاوي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول