أخبار عاجلة

«الزراعة»: الموافقة على إقامة 1186 مشروعًا للنفع العام بجميع المحافظات

«الزراعة»: الموافقة على إقامة 1186 مشروعًا للنفع العام بجميع المحافظات
«الزراعة»: الموافقة على إقامة 1186 مشروعًا للنفع العام بجميع المحافظات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، الأحد، أن عدد مشروعات النفع العام التي تم الموافقة على إقامتها على الأراضي الزراعية حتى الآن بلغ حوالي 1186 حالة على مستوى الجمهورية.

أشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن هذه المشروعات تشمل 709 مدارس بمراحلها المختلفة، و32 معهداً أزهرياً، لافتة إلى أنه يجرى حاليًا دراسة الموافقة على إقامة 107 مشروعات للنفع العام، منها 73 مدرسة أخرى، و11 معهداً أزهرياً.

أوضح البيان أنه خلال العام السابق، وفي ذات الفترة، بلغت عدد مشروعات النفع العام التي تم الموافقة عليها حوالي 348 مشروعاً، منها 48 مدرسة فقط، ومعهدين أزهريين.

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يعد إنجازاً غير مسبوقاً لوزارة الزراعة، حيث تساهم في علاج المشاكل التي تواجه المحافظات والوزارات المعنية، بما يخدم التوجه العام للحكومة والقيادة السياسة، بحيث تساهم في علاج مشكلة كثافة الفصول وطلب زيادة عدد المدارس، فضلاً عن مشروعات الصرف الصحي والكهرباء وخلافه من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة لحل مشاكل المواطنين.

ومن جهته، قال الدكتور أحمد أبواليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أن القرار الوزاري الذي صدر مؤخرًا، برقم 615 لسنة 2016، ساهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات وترخيص إقامة مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية، في الوادى والدلتا والأراضي الجديدة المستصلحة والمنزرعة.

أشار «أبواليزيد» إلى أن ذلك القرار حدد الاشتراطات الخاصة بالموافقة على مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية بالدلتا والأراضي المستصلحة الجديدة، بحيث يكون المشروع ليس له مكان داخل الحيّز العمراني، وأن يكون في نفس الوقت قريباً منه، فضلا عن أن يكون مدرجًا في خطة الجهة الطالبة للمشروع.

قال المهندس سيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أن إجمالي المساحات التي تم إزالتها من الأراضي الزراعية المتعدي عليها منذ يناير 2011، وحتى الآن بلغت حوالي 336 ألفاً و503 حالات، على مستوى الجمهورية، بمساحة إجمالية تتجاوز 18 ألفاً و900 فدان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقيب الزبالين: منظومة النظافة " فاشلة وبائسة"
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول