أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -

مقتل 14 إرهابيا وتدمير 5 ملاجئ للتكفيريين وتفجير 10 عبوات ناسفة بسيناء

نشر العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الأحد، جهود قوات إنفاذ القانون في مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء.

وقال: «واصلت قوات إنفاذ القانون إحكام قبضتها الأمنية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء، حيث تمكنت القوات مدعومة بعناصر الصاعقة ووحدات من الشرطة المدنية من تدمير منطقة إيواء خاصة بالعناصر التكفيرية، والقضاء على 14 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال سلسلة مداهمات إستهدفت الجيوب والبؤر الإرهابية بعدد من القرى التي تمثل قاعدة إنطلاق للعناصر التكفيرية بقطاعى رفح والشيخ زويد بشمال سيناء».

وشهدت المواجهات الأمنية تبادلاً مكثفا لإطلاق النيران بين قوات إنفاذ القانون والعناصر الإرهابية التي تحصنت داخل مجموعة من الخنادق والملاجئ المحصنة بالبنايات ومناطق الزراعات، ونجحت القوات في القضاء على هذه العناصر وإكتشاف وتدمير 5 ملاجئ مجهزة للإعاشة وإنتاج النيران ضد قوات المداهمة، وتدمير 5 بيارات تستخدمها هذه العناصر في الإختباء والتجهيز لعملياتها الإرهابية، وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لإستهداف القوات على محاور التحرك.

كما تم تدمير سيارة دفع رباعي مسلحة و4 عربات أنواع ودراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية، وتدمير عدد من المقار الخاصة بهذه العناصر عثر بداخلها على كميات من الذخائر ووسائل الإتصال اللاسلكية والملابس العسكرية ودوائر النسف والتدمير.

وتواصل قوات إنفاذ القانون تعزيز سيطرتها الأمنية الكاملة وفرض طوقَا محكمًا لمنع تسرب العناصر الإرهابية المحاصرة في محيط تلك المناطق.

القضاء على العناصر التكفيرية بسيناء
القضاء على العناصر التكفيرية بسيناء
القضاء على العناصر التكفيرية بسيناء

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول