أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -

محافظ القاهرة: جاري حالياً حصر كافة أراضي الدولة المعتدي

أكد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأنه جاري حالياً حصر كافة أراضي الدولة المعتدي عليها بجميع أحياء القاهرة لاسترداها وإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل لتوفير الخدمات المطلوبة للقاهرة من مدارس ومراكز شباب أو أي خدمات أخرى أو إعادة استغلالها استثماريا بما يعود بالفائدة على المحافظة ومواطنيها.

وأضاف خلال لقاءه الدوري مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الغربية والجنوبية أنه لن يسمح بأي تستر على فساد أي مسئول بموقعه وفي حالة ورود أية معلومات يتم التنسيق مع الأجهزة الرقابية للتأكد من المعلومات وفي حالة ثبوت صحتها يتم اتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة.

كما أشار المحافظ بأن هناك تعليمات لرؤساء الأحياء بإعادة الشيء لأصله فور انتهاء مشروعات المرافق التحتية (كهرباء ، مياه ، غاز ، صرف)، مؤكداً بأنه من غير المقبول إنهاء شركات المرافق مشروعاتها ثم ترك الشارع دون إعادة رصف ورفع المخلفات.

وأكد المحافظ على محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالإعلان عن مسابقة بين مراكز الشباب بالمحافظة والبالغ عددهم 76 مركز ما عدا مركز شباب الجزيرة على أن يتم التقييم من خلال لجنة متخصصة لرصد الأنشطة الممارسة داخل المركز وتطوير المركز من حيث إنشاءاته ومعدات وأجهزة التدريب ، وأعداد المشاركين به ورضاهم عن الخدمات المقدمة بالمركز .

كما قرر المحافظ تكليف اللواء محمد الشيخ السكرتير العام بدراسة المقترحين المقدمين من ممثلي النواب عن منطقتي الخليفة وباب الشعرية بإعادة استغلال مبنيي الحزب الوطني بأحياء باب الشعرية والخليفة والمهجورين حالياً بتخصيص مبنى باب الشعرية لتوفير الادارات الخدمية اللازمة للحي نظراً لوقوعها خارج حدود الحي وعدم جاهزية المنشآت الحالية لاستقبال الجماهير مثل إدارات التموين والتربية والتعليم والصحة وخلافه ، كذلك إمكانية إستغلال مبنى الحزب الوطني بالقلعة كمبنى لحي الخليفة والذي يتشارك حالياً مع حي السيدة زينب .

وأكد المحافظ بأنه جاري حالياً إعداد مساحة أرض فضاء لنقل سوق التونسي إليها نظراً لخطورته المهددة للحياة والذي يمثل قنبلة موقوتة يمكن انفجارها في أي وقت بحيث لا يبعد عن السوق القديم أكثر من 500 متر .

 

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول