أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -

السيسي يستقبل وزير الكهرباء العراقي لبحث التعاون في مجال الطاقة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، قاسم الفهداوي، وزير الكهرباء العراقي، بحضور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الكهرباء العراقي، نقل إلى الرئيس تحيات قيادات العراق وامتنانها لمواقف مصر المُشرفة إزاء العراق، مؤكدًا على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي، وحرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وأكد قاسم الفهداوي تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية في القطاعات المختلفة، ولا سيما قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى وجود آفاق رحبة لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا القطاع وتنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الكهرباء والطاقة تُحقق مصالح البلدين.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بوزير الكهرباء العراقي، وطلب نقل تحياته إلى كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، مؤكدًا دعم مصر لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، وحرصها على مساندة جميع الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار والمضي قدماً في عملية إعادة الاعمار.

كما أشار الرئيس إلى دعم مصر لكافة القطاعات في العراق، ومن بينها قطاع الكهرباء، سواء من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العراقية، أو من خلال تقديم الخبرة الفنية المصرية، مشيرًا إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع أشقائها بالعراق في جميع المجالات.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثا حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

السيسي يستقبل وزير الكهرباء العراقي، 13 نوفمبر 2016.
السيسي يستقبل وزير الكهرباء العراقي، 13 نوفمبر 2016.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمطار متوسطة على الإسكندرية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول