أخبار عاجلة
ضبط عاطل متهم بسرقة سيارة بالقصر العينى -
الأهلى يحشد قوته الهجومية لتخطى طموحات سموحة -
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

"منها الأحوال الشخصية".. إحالة 7 مشروعات قوانين للجان البرلمان

"منها الأحوال الشخصية".. إحالة 7 مشروعات قوانين للجان البرلمان
"منها الأحوال الشخصية".. إحالة 7 مشروعات قوانين للجان البرلمان

أحال الدكتور علي عبد العال مشروع قانون من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، ومشروع قانون من الحكومة بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 96 لسنة 1952 بشأن تنظيم الخبرة أمام جهات القضاء، ومشروع قانون من الحكومة بتعديل القانون رقم 57 لسنة 1959 بشأن حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأحال عبد العال –خلال الجلسة- مشروع قانون من الحكومة بشأن إصدار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة.

كما أحال عبد العال مشروع قانون من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 الخاص ببعض أحكام الأحوال الشخصية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي الشؤون الدينية والأوقاف والدفاع والأمن القومي.

وأحال عبد العال مشروع قانون من الحكومة بشأن إصدار قانون شركات الشخص الواحد إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والصناعة، ومشروع قانون من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 71 لسنة 1975 بتنظيم وتحديد اختصاصات اللجان القضائية لضباط القوات المسلحة إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأحال رئيس المجلس مشروع قانون من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960بدخول وإقامة الأجانب بأراضي مصر والخروج منها والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والشؤون الاقتصادية.

وأحال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي.

كما أحال عبد العال مشروع قانون من الحكومة بشأن إصدار قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية إلى لجنة مشتركة من لجنة الصناعة ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

وأحال عبد العال كذلك مشروع قانون من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء إلى لجنة مشتركة من لجنة الصناعة ومكاتب لجان الزراعة والري والثروة الحيوانية والأمن الغذائي والشؤون الصحية والخطة والموازنة، ومشروع قانون من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة والشؤون الدستورية والتشريعية.

وأحال عبد العال مشروع قانون من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والآثار ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، ومشروع قانون من الحكومة بإصدار قانون الإدارة المحلية إلى لجنة مشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.
 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستشار شيخ الأزهر يحتفي بمرور عامين على إنشاء بيت الزكاة والصدقات المصري
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول