أخبار عاجلة
#عاجل .. شاب يقتل نفسه شنقًا في توقيف طريف -

طالب الرفاعي: أسعى بكل قوة لإعادة السياحة في مصر إلى طبيعتها

طالب الرفاعي: أسعى بكل قوة لإعادة السياحة في مصر إلى طبيعتها
طالب الرفاعي: أسعى بكل قوة لإعادة السياحة في مصر إلى طبيعتها

قال أمين عام منظمة السياحة العالمية، الدكتور طالب الرفاعي، إنه يسعى لإعادة السياحة في مصر إلى طبيعتها، ويدعم ذلك بكل قوة، من خلال أنشطة وأجهزة المنظمة، علاوة على جهده وفكره الشخصي.

وأضاف الرفاعي، في تصريح خاص لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» بالخرطوم، عقب وصوله العاصمة السودانية اليوم الأحد، للمشاركة في بعض الفعاليات السياحية والثقافية، إنه زار مؤخرا المملكة المتحدة، وقام بدور كبير برفقة وزير السياحة المصري يحيي راشد، في توعية وإقناع المسئولين البريطانيين، بضرورة عودة الطيران إلى شرم الشيخ وكل المواقع المهمة سياحيا في مصر.

وأشار إلى أنه زار الأقصر الأسبوع الماضي، انطلاقا من دور المنظمة وأهدافها، في دعم الدول التي تعاني تعثرا بعض الشيء في القطاع السياحي، مشددا على ضرورة تنشيط السياحة في الأقصر وعودتها إلى طبيعتها.

وقال: «رافقني في تلك الزيارة وفد يضم نحو ٢٠٠ شخص من المتخصصين في السياحة، وكلاء سياحة وسفر وإعلاميين، وقمنا بكل ما أمكننا فعله لتنشيط السياحة بالأقصر، وتم إخبارنا بأنه منذ ذلك الوقت بدأت الحجوزات السياحية تعود لتلك المدينة الأثرية الرائعة».

وأوضح، أنهم يعملون في منظمة السياحة العالمية لدعم الدول سياحيا، في مستويين، الأول هو المستوى الفني المحض بأن يقدمون الدعم والمشورة الفنية، والثاني هو القيام بدور كبير على مستوى العلاقات والمستوى السياسي- إذا صح التعبير-، وقال إننا نحث الدول ونشجعها على أن تدفع مواطنيها على القدوم إلى مصر، وكذلك الكثير من الدول التي قد يكون أصابها شئ من الملل أو الفتور في الزيارات .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خريجو الحقوق يشكون الإدارية العليا للتفتيش القضائي ومجلس الدولة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول