أخبار عاجلة

5 محافظين ومنسق «الأمم المتحدة» يفتتحون مؤتمر التنمية الاقتصادية بالمنيا

5 محافظين ومنسق «الأمم المتحدة» يفتتحون مؤتمر التنمية الاقتصادية بالمنيا
5 محافظين ومنسق «الأمم المتحدة» يفتتحون مؤتمر التنمية الاقتصادية بالمنيا

افتتح عصام بديوى، محافظ المنيا، الأحد، يرافقه محافظي قنا وسوهاج وأسيوط، وبني سويف، مؤتمر التنمية الاقتصادية لمحافظة المنيا، تحت عنوان «صنع بالمنيا»، وحضر الافتتاح المصطفى بلمليح، المنسق الدائم للأمم المتحدة في مصر، والسفير الياباني في القاهرة.

ينظم المؤتمر مشروع حياة للتنمية المحلية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والأمم المتحدة بمصر، ومحافظة المنيا، ويقام على مدار يومي 13 و14 نوفمبر الجاري.

وقال «بديوي» إن المؤتمر هو النواة الحقيقية لبداية عهد جديد في المحافظة، فهي تمتلك العديد من المقومات والثروات، التي تؤهلها لتكون قاطرة الاستثمار في مصر، فلديها مقومات صناعية وزراعية ومحجرية وسياحية.

وأضاف المحافظ أن المنيا تمتلك مقومات التنمية الاقتصادية، حيث الموقع المتوسط بين محافظات الصعيد، ومناخها المعتدل، بجانب توافر القوي البشرية والبنية الأساسية، من شبكة الطرق، خطوط السكك الحديدية، النقل النهري، مشروعات النقل الجماعي، محطات معالجة المياه والصرف الصحي، محطات الكهرباء، ومنطقة صناعية متميزة بمنطقة شرق النيل.

واستعرض المحافظ مقومات المنطقة الصناعية التي تقع على مساحة إجمالية تبلغ 3315 فدانا، وتضم 365 مصنعا، منها مصانع منتجة وأخرى تحت الإنشاء، بتكلفة استثمارية تبلغ 201 مليار جنيه، ويبلغ عدد العمالة بها 31 ألف عامل.

وكشف «البديوي» أن هناك مناطق صناعية أخرى بالمنيا، يجرى العمل للبدء في توصيل المرافق الحيوية لها ليستفيد منها المستثمرون، باعتبارها أحد العناصر الأساسية في حزمة الحوافز الاستثمارية، التي أقرها رئيس الجمهورية، بصفته رئيس اللجنة العليا للاستثمار، لتشجيع الاستثمار في مصر بشكل عام ومحافظات الصعيد على وجه الخصوص.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول