أخبار عاجلة
#وظائف_شاغرة للرجال بفروع مجموعة محمد ناغي -
ملكة جمال القارات تتجه إلى التمثيل -

«مصر الخير»: تحت مظلتنا 8 ملايين شخص فيما لا يزيد على 9 سنوات

«مصر الخير»: تحت مظلتنا 8 ملايين شخص فيما لا يزيد على 9 سنوات
«مصر الخير»: تحت مظلتنا 8 ملايين شخص فيما لا يزيد على 9 سنوات

قال رئيس مؤسسة «مصر الخير»، الدكتور على جمعة، إنه يجب السعي إلى زيادة الإنتاج طلبا للعدالة في التشريع والتفسير والتطبيق والتنفيذ والمتابعة، قائلا «نستطيع أن نكون في حدود الاستهلاك الآمن، والزيادة في عدد السكان يجب أن يقابلها زيادة في الإنتاج».

وقال الدكتور جمعة ـ في كلمته خلال الجلسة العامة الثالثة (الإصلاح والحماية الاجتماعية) بمؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي الثالث ـ «إن سبب نجاح مؤسسة مصر الخير أنها تسعى إلى الشفافية، والتعاون وليس التنافس، وشعارها تنمية الإنسان وهي المهمة الأساسية»، كاشفا عن أن مظلة المؤسسة تمكنت من تغطية 8 ملايين شخص فيما لا يزيد على 9 سنوات، وهذا يعد نموذجا ناجحا، مشيرا إلى أنه يتم التعاون مع كل مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف «تم بناء المؤسسة على نظرية التوفير ونظام الإنتاج، وتم إنشاء بعض الشركات التي تدعو الناس إلى العمل والإنتاج لأن هذا هو حقيقة التنمية»، مستشهدا بقوله تعالى: «وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ».

وتابع «بدأنا في خدمة الأشد احتياجا، واستفدنا من تجربة الوقف الإسلامي عبر التاريخ، وبدأنا في تحديد النشاط الذي به التنمية، فحددناه في مجال الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي وفي كل مناحي الحياة المختلفة من الرياضة والفنون والآداب والعمارة وفي مجال البحث العلمي».

وأكد ضرورة زيادة الإنتاج، وفي المقابل تقليل النسل فهناك ما يسمى بنقطة التعادل وهي على الحسابات الاكتوارية (تقدير المخاطر) في مصر، طبقا للمساحة ومصادر الماء والإنتاج، تُقدر بـ40 مليون ونحن الآن 90 مليون على الأقل، وضرورة إقرار الأمن حتى نستطيع الانطلاق والتنمية فبدون هذا الأمن من جهاته المختلفة نفقد الأمن والإيمان والأمان معا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انظر للرجل الذي تحدى ان يسجن الله في زنزانه وكيف حول الله جمجمته الى طفاية سجائر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول