أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -

بكري: تسريب السادات قانون الجمعيات للسفراء الأجانب يُعد إفشاءً لأسرار الدولة

بكري: تسريب السادات قانون الجمعيات للسفراء الأجانب يُعد إفشاءً لأسرار الدولة
بكري: تسريب السادات قانون الجمعيات للسفراء الأجانب يُعد إفشاءً لأسرار الدولة

قال عضو مجلس النواب، مصطفى بكري، إن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أرسلت خطابًا منذ عدة أيام إلى رئيس مجلس النواب، تخطره بأن أحد السفراء الأجانب طلب اللقاء بها وذهب إليها وافتعل معها أزمة حقيقية بسبب بعض بنود قانون الجمعيات الأهلية الجديد، وهو ما جعل الوزيرة تتساءل عن كيفية وصول مشروع القانون له قبل أن يتم عرضه على البرلمان.

وأضاف «بكري»، خلال مداخله هاتفية له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن أحد السفراء الأجانب هو من أبلغ وزير التضامن الاجتماعي، بأن النائب محمد أنور السادات، هو من أرسل له نسخة قانون الجمعيات الأهلية، الأمر الذي اعتبرته بالأمر الخطير، لأن القانون لا زال في إطار التمهيد ولم يتم عرضه حتى على المجلس.

وأوضح «بكري» أن تصرف محمد أنور السادات، يعتبر خروجًا على الأعراف والقيم الوطنية، وإفشاءً للأسرار بغرض تحريض دول أجنبية ضد مصر في قانون الجمعيات الأهلية.

وأكد «بكري» أن السادات لديه جمعية أهلية تتقاضى ملايين الدولارات، وهو ما جعله يسعى لمحاولة إحباط ولادة قانون الجمعيات الأهلية الجديد، لافتا إلى أنه لم ينكر عرض القانون على السفراء، إلا أنه أوضح أن ذلك في إطار المناقشات العادية، وسوف يتم التحقيق معه من قبل لجنة القيم بالمجلس قبل أن يتم اتخاذ القرار بحقه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق من يمول حركة حسم الإرهابية، وما علاقتها بحازم صلاح أبو إسماعيل؟
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول