Propellerads

وزير البيئة يرأس الاجتماع التشاوري لـ«الأفارقة» بمؤتمر مراكش للتغيرات المناخية

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترأس الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الأحد، الاجتماع التشاوري لوزراء البيئة الأفارقة، على هامش مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية بمراكش في المغرب «كوب 22».

وأوضحت الوزارة في بيان، مساء الأحد، أن «الاجتماع يهدف إلى تنسيق الموقف الأفريقي قبل بدء الشق رفيع المستوى للمؤتمر، وتوحيد الصف الأفريقي فيما يخص آليات التنفيذ لاتفاق باريس للمناخ خاصة في مجالي التكيف والتمويل».

وتناول الاجتماع مناقشة التطورات الخاصة بالمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة والأخرى المتعلقة بالتكيف والتي تم إطلاقها في مؤتمر المناخ «كوب 21» بباريس العام الماضي، من خلال رئيس الجمهورية بصفته رئيس لجنة دول وحكومات أفريقيا لتغير المناخ.

وناقش الاجتماع أيضا مستقبل مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ودوره المحوري في تناول قضايا البيئة العالمية ودعم الدول الأفريقية في التحديات البيئية، وعلى رأسها قضية التصدي لآثار التغيرات المناخية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الهامة ومنها قضية الطاقة وإتاحتها لأفريقيا، والتكيف بالمجالات الزراعية والمياه والسواحل وغيرها، وكيفية تحقيق أكبر قدر من التمويل والشراكات من أجل تفعيل برامج لمشروعات التكيف للدول الأفريقية الأكثر تعرضا لآثار تغير المناخ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق