أخبار عاجلة
إنقاذ 1300 مهاجر في البحر المتوسط وإنتشال 16 جثة -

قنصل مصر يشارك في معرض بشنغهاي لزيادة حجم الصادرات المصرية للصين

قنصل مصر يشارك في معرض بشنغهاي لزيادة حجم الصادرات المصرية للصين
قنصل مصر يشارك في معرض بشنغهاي لزيادة حجم الصادرات المصرية للصين

شارك السفير خالد يوسف قنصل عام مصر في شنغهاي اليوم -يرافقه المستشار التجاري بالقنصلية تامر كريم- في افتتاح معرض "اى فريش" iFresh التاسع المقام في شنغهاي، وذلك فى إطار المساعي المبذولة لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى ، خاصة في مجال السلع الزراعية، التي نتمتع فيها بميزة تنافسية.

وقال السفير خالد يوسف، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالصين، إن المعرض يعد من أهم المعارض المتخصصة في مجال السلع الزراعية ، كما يعد المعرض التجاري الوحيد في بر الصين الرئيسي المتخصص في هذا المجال، ومن ثم فإنه يشكل منصة هامة للقاء المنتجين والموزعين ومزودي الخدمات وتجارة التجزئة من جميع أنحاء العالم. 

وأوضح أن المعرض يشهد هذا العام مشاركة مصرية نشطة من جمعيات رجال الأعمال المصرية المتخصصة في إنتاج وتصدير الحاصلات البستانية،والساعين لدخول سوق المنتجات الزراعية بالصين، حيث يشارك في المعرض نحو 10 شركات مصرية.

وأضاف يوسف أنه سيتم غدا الثلاثاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين جمعية تنمية صادرات الحاصلات البستانية المصرية والشركة الصينية المسئولة عن إدارة إحدى كبرى أسواق توزيع الخضر والفاكهة بمدينة شنغهاي، يتم بموجبها توزيع منتجات مصرية من الحاصلات البستانية في شنغهاي عبر هذا السوق.

ونوه بان تلك المذكرة من شأنها أن تسهم في تكثيف حضور المنتج الزراعي المصري في السوق الصينية وزيادة صادرات مصر من المنتجات الزراعية إلى الصين بشكل عام ، أخذا في الاعتبار أن شنغهاي تستحوذ على أكبر حصة من استهلاك السلع الزراعية المستوردة من الخارج في منطقة شرق الصين، والتي تعد أسرع مناطق الصين نموا في الطلب على واردات السلع الزراعية، في ضوء ارتفاع مستويات المعيشة بها وتركيز المستهلك الصيني المقيم فيها على عنصر الجودة. 

واختتم السفير خالد يوسف بالإشارة إلى أنه يجري حاليا العمل على توقيع بروتوكول يسمح بدخول العنب المصري إلى السوق الصيني لأول مرة قبل نهاية الشهر الجاري، وهو ما سيزيد من نسبة صادرات مصر الزراعية إلى الصين. 

وأشار يوسف الى أن المعرض يقام بمركز شنغهاي الدولي للمعارض، وتبلغ مساحته أكثر من 15 الف متر مربع ويشارك فيه أكثر من 500 شركة عارضة، مضيفا أن المعرض يجتذب آلاف الزائرين المتخصصين من أكثر من 100 دولة، بالإضافة إلى 25 مقاطعة صينية.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول