أخبار عاجلة

«طب بنها» تتعاقد على جهاز رنين مغناطيسي بـ18 مليون جنيه لتحسين الخدمة الصحية

«طب بنها» تتعاقد على جهاز رنين مغناطيسي بـ18 مليون جنيه لتحسين الخدمة الصحية
«طب بنها» تتعاقد على جهاز رنين مغناطيسي بـ18 مليون جنيه لتحسين الخدمة الصحية

قال الدكتور محمود عبدالصبور، عميد كلية طب بنها، الإثنين، إنه تم التعاقد على أول جهاز رنين مغناطيسي تبرع من البنك الأهلي بقيمة ٧.٩ مليون جنيه، قبل ارتفاع سعره حاليا إلى ١٨ مليون جنيه.

وأكد العميد أن الجهاز يعد إضافة للخدمة الصحية داخل الجامعة الذي يعد قلعة العلم في محافظة القليوبية، ويؤدي أكثر من ٧٠٪ من الخدمة الصحية بالمحافظة، حيث يستقبل ألف حالة يوميا، ويضم ألف سرير، مشيرا إلى أن الجهاز يعد انفراجه لمرضى المخ والأعصاب وفحص كل الأنسجة الرخوة في الجسم.

وأضاف أنه تم الموافقة على قبول تبرع ٤٠ حضانة أطفال من رجل أعمال من أبناء المحافظة، تدخل الخدمة خلال شهر بعد تجهيز المكان، إضافة إلى ١٠ حضانات تعمل حاليا.

وحول أزمة عدم تواجد أعضاء هيئة بالمستشفى، أوضح العميد أن المشكلة في أن بعض أعضاء التدريس من أول أستاذ مساعد وأستاذ، حضورهم قليل، ونحاول إعطائهم تكليفات لتنفيذها واغلبهم ملتزم، لافتا إلى الأزمة في التواجد المسائي، وهذا يحتاج لتشريعات مالية لأنه مثل الكليات الأخرى، لا يعقل أن يطلب من عضو التدريس أن بتواجد مساء بالكلية، والحل سيكون مع إنشاء المستشفى التخصصي، بحيث تجذب الأساتذة لعلاج مرضاهم فيها، وتحسن الخدمة والأداء ونقل العلم.

وقال العميد إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة للتدريب والتعاون في المهام العلاجية، على أن يكون أعضاء التدريس أساتذة زائرين في بعض التخصصات النادرة الموجودة في الجامعة فقط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول