وزير الآثار يعلن فتح المتحف المصري ليلًا مرتين أسبوعيًا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، أنه سيتم فتح المتحف المصري للزيارة ليلًا مرتين في الأسبوع، وذلك في إطار تنشيط عملية السياحة.

وقال «عناني»، خلال مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي، الاثنين، إن وزارة الآثار هي «جوكر السياحة الثقافية في مصر»، موضحا أن دخل الوزارة قائم على العائد من السياحة الثقافية.

وأضاف أنه «تم استحداث منظومة جديدة لزيادة معدل الزيارات للمتاحف والمناطق السياحية، وإصدار تصاريح بأسعار مخفضة لزيادة الأقصر من أسبوعين»، مشيرا إلى أنه تم فتح أماكن مغلقة، منهم مقبرتي نفرتاري، وسيتي الأول، وأنه سيتم فتح متحف الفن الإسلامي خلال أسابيع.

وحول لائحة التصوير السنيمائي، قال «عناني»: إنه «تم تقديم تسهيلات وتخفيضيات سعرية، حيث تصل تكلفة تصوير الآثار لمدة شهر للمصريين 50 ألف جنيه، بينما تصل للأجانب 150 ألف جنيه»، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة نظافة جديدة بالهرم، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة أمن ذات سمعة طيبة.

وأشار إلى أن هناك مشروع بقيمة 350 مليون جنيه في الهرم سيتم تفعيله بعد التوقف عدة سنوات، قائلا: إنه «تم توقيع القرض الثاني مع اليابان للمتحف الكبير، الذي سيتم افتتاحه خلال سنة وعدة أشهر قليلة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق