أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - قمة «التعادل» -
‏‫أسماء| مصابي انفجار كفر الشيخ -

«الأعلى للجامعات»: مناقصة موحدة لتوفير أدوية «المستشفيات»

«الأعلى للجامعات»: مناقصة موحدة لتوفير أدوية «المستشفيات»
«الأعلى للجامعات»: مناقصة موحدة لتوفير أدوية «المستشفيات»

أعلن الدكتور حسين خالد، رئيس القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، تنفيذ المستشفيات الجامعية مناقصة موحدة على مستوى الجمهورية؛ لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية على مستوى معاهد ومراكز الأورام، واعتبر أن تلك الخطوة «هامة ستساهم في توفير جميع الأدوية في جميع المراكز دون استثناء».

وقال «خالد» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إن المناقصة الموحدة «ستوفر الملايين على المستشفيات الجامعية»، مشيراً إلى أنها «لن تعطي أي مجال لارتفاع أسعار الأدوية دون مبرر»، وتابع: «هذه الخطوة طال انتظارها سنوات، وسيتم تعميمها في جميع المستشفيات خلال الفترة القادمة».

ولفت رئيس القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، إلى أن «الخطوة التالية ستكون تجميع الموارد المالية، وميزانيات المستشفيات الجامعية، سواء من خلال موارد الدولة، أو من خلال الموارد الأخري مثل التبرعات التي تمثل نحو 60% من ميزانيات المستشفيات»، مضيفاً: «إذا نجحنا في ذلك، سنحقق نقلة نوعية في التوزيع العادل لاحتياجات كل مستشفي».

وأرجع «خالد» السبب في قوائم الانتظار الحالية بالمستشفيات إلى «قلة الموارد وضيق الوقت»، واقترح زيادة موارد المستشفيات الموجودة، وبناء أخرى جديدة، وتوفير أجهزة، وزيادة ساعات العمل، بحيث تعمل المستشفيات بكامل طاقتها طوال اليوم، للقضاء على تلك القوائم.

وأكد رئيس القطاع الطبي بالجامعات على ضرورة إصدار مجلس النواب لقانون التأمين الصحي الشامل، خلال الفترة المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول