أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

بوادر أزمة بين الضيافة الجوية ومصر للطيران بسبب إلغاء المبيت بالخارج

بوادر أزمة بين الضيافة الجوية ومصر للطيران بسبب إلغاء المبيت بالخارج
بوادر أزمة بين الضيافة الجوية ومصر للطيران بسبب إلغاء المبيت بالخارج

 بوادر أزمة بدأت تنشط في ، نتيجة تسريبات ظهرت من بعض المصادر بالشركة، تؤكد أن هناك دراسات تتم لدى قيادات الشركة، تطلب إلغاء مبيت أطقم الركب الطائر خلال الفترات القادمة، خاصة في بعض ، والاكتفاء بتحقيق المبيت في الرحلات الطويلة فقط في الدول الأسيوية و لمدة ليلة واحدة فقط.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة في اتجاهها إلى الموافقة على هذا الرأي في إطار خطتها لترشيد الانفاق، خاصة أن المبيت يكلف الشركة مبالغ مالية كبيرة تحصل سنويًا بالدولار، بالرغم من أن الشركة تعاني من خسائر مالية حوالي 10 مليارات جنيه على مدار 5 سنوات .

وأكدت مصادر مطلعة بالشركة أن هناك خطة ترشيد نفقات من الحكومة يتم تطبيقها في الشركة القابضة والشركات التابعة لها.

وأضاف أن الشركة تدرس كل الاتجاهات لترشيد النفقات، إلا أنها لم تأخذ أي قرار رسمي حتى الآن لإلغاء مبيت الأطقم الطائرة، خاصة أن هناك ساعات عمل رسمية ودولية لكافة الأطقم الطائرة.

ولفتت المصادر إلى أن كل ما يتردد داخل وسط الأطقم الطائرة مجرد اجتهادات .

من جانبه، أكد عدد من أفراد الضيافة الجوية بالشركة عن استيائهم ودهشتهم من هذه التسريبات، مؤكدين أنهم يقفون بجانب الشركة في أي قرارات تصدر للصالح العام، بشرط أن تكون هناك عدالة في مثل هذه القرارات، وإلا تغلب مصالح فئة على حساب فئة أخرى.

وأعرب أفراد الضيافة عن أملهم أن تكون هذه التسريبات غير حقيقية، وليست بألوانه اختبار مقصود من إدارة الشركة، للتعرف على رد فعلهم، مؤكدين أنهم حريصون على مصلحة الشركة وتحقيق العدالة لاسيما أنهم يبذلون نفس الجهد على الرحلات .

وأكد خبراء بالطيران المدني، أن هناك حل وسط يرضي جميع الأطراف، ويحقق تخفيض النفقات وعدم إجهاد أطقم الركب الطائرة، والالتزام بقواعد الطيران المدني الدولية، وهو التعاقد مع فنادق 4 نجوم تكون قريبة من المطارات والمعروف أن تكلفتها أقل بكثير من الفنادق الـ 5 نجوم والتي تتعاقد الشركة معها حاليًا، والمتواجد دائمًا بوسط العواصم، وقالت المصادر إنه لو تمت دراسة هذا الحل لوفرت الشركة الكثير من الدولارات وحققت راحة للأطقم .

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول