أخبار عاجلة
إنقاذ 1300 مهاجر في البحر المتوسط وإنتشال 16 جثة -

رئيس جامعة القاهرة: «قصر العيني» سيظل مستشفى مجاني لكل المصريين

رئيس جامعة القاهرة: «قصر العيني» سيظل مستشفى مجاني لكل المصريين
رئيس جامعة القاهرة: «قصر العيني» سيظل مستشفى مجاني لكل المصريين

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الإثنين، إن مصر تعاني من إهدار الموارد البشرية والمالية بسبب سوء الإدارة، مشيرا إلى أن الجامعة قامت بعملية إصلاحية تؤكد أن مشكلة مصر هي مشكلة إدارة وكيف أن تكون هذه الإدارة اقتصادية، قائلا: «لما نيجي نصرف الـ 10 جنيه ندرس مجالات إنفاقها قبل الموافقة عليها».

وأضاف «نصار»، خلال افتتاح المؤتمر السنوي الأول لمستشفى القصر العيني التعليمي الجديد، الاثنين، أن الفرنساوي وصل إلى درجة كبيرة في إهدار الموارد والأموال قبل توليه رئاسة الجامعة، لكن وزارة المالية وقفت إلى جانبنا وهيكلة كثير من الديون وأسقطت ديون أخرى، وهو ما يؤكد أن الحكومة عندما ترى أن المؤسسة تسعى للإصلاح بجدية تقف إلى جوارها بصورة كبيرة.

وشدد على أن قصر العيني سيظل مستشفى مجاني لكل المصريين، ولن يغلق بابه في وجه أحد، وأن المستشفيات الجامعية تمثل الجسر الأعظم الذي يقيم علاقة بين الجامعة والمرض، موضحا أن المرضى يشتكون من عدم توفر أسرة في مستشفى أبوالريش للأطفال وهي أزمة تحتاج إلى الإدارة الاقتصادية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه كان هناك 90 مليون جنيه فواتير متأخرة على مستشفى قصر العيني الفرنساوي، وبدأنا عملية إصلاح إداري ومالي وكانت الجامعة تعالج أعضاء التدريس والعاملين بالفرنساوي بـ 50 %، مشيرا إلى أن الجامعة قطعت شوط كبير في الإصلاح المالي والإداري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول