أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

رئيس النواب يبحث مع وفد برلماني ألماني فرص التعاون الثنائي

رئيس النواب يبحث مع وفد برلماني ألماني فرص التعاون الثنائي
رئيس النواب يبحث مع وفد برلماني ألماني فرص التعاون الثنائي

بحث الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع بيرنهارد شولتي دروجيلتي عضو البرلمان الألماني الاتحادي والوفد المرافق له، فرص التعاون الثنائي، والقضايا المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة، وعملية السلام في الشرق الأوسط، فضلا عن الاهتمام المشترك بكافة القضايا والملفات الدولية.
وأكد عبد العال خلال اللقاء أن مصر وألمانيا تجمعهما مصالح متعددة، مشددا على أن التشاور بين البلدين أصبح ضرورة ملحة، لا سيما مع الوضع المضطرب في المنطقة وانتشار الإرهاب وامتداده إلى أوروبا والتي لم تعد بمنأى عنه.
وأشار في هذا السياق إلى الدور الذي تلعبه مصر في مواجهة الإرهاب باعتباره حائط الصد الأول الذي يتصدى لهذا الخطر في المنطقة.
وحث عبد العال الجانب الألماني على ضرورة تفهم حساسية المرحلة الحالية في مصر وتحدياتها، داعيا الحكومة الألمانية لاتخاذ مواقف أكثر إيجابية تجاه الأوضاع الداخلية في مصر لاسيما في المحافل الدولية والإقليمية.
وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين الجانبين، أشار عبد العال إلى أن العلاقات السياسية بين البلدين والتنسيق المشترك لا ترقى إلى ما حققته العلاقات الاقتصادية من تطور كبير خلال الفترة الماضية، معربا عن أمله في تحقيق مستوى أعلى من التنسيق بين البلدين.
وأشار عبد العال إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمام الأكبر شيخ الأزهر إلى ألمانيا وما حملته من معاني التسامح والانفتاح على الحضارات الأخرى، في إطار التأكيد على جهود الأزهر ودار الإفتاء المصرية في معالجة جذور التطرف وتجديد الخطاب الديني.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفتي الجمهورية: الاحتفال بالمولد النبوي مستحب بإجماع علماء الأمة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول