Propellerads

حملة للرقابة الإدارية بالمنيا تكتشف إحجام التجار عن شراء السكر خوفًا من المساءلة

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا حملة مكبرة، اليوم الإثنين، بالتعاون مع مديرية التموين والطب البيطري، وأسفرت الحملة التي استهدفت رقابة الأسواق والاطمئنان على توافر السلع الأساسية، عن ضبط قضايا غش تجاري، بعرض سلع فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وخلال الجولات لاحظ ضباط هيئة الرقابة الإدارية المشاركين بالحملة، إحجام عدد من التجار عن شراء السكر من الموردين، لتخوفهم من المساءلة نتيجة فهم خاطئ للإجراءات الرقابية، وطمأنهم أعضاء الحملة بأن الذي يخضع للمساءلة هم المتاجرين بقوت الشعب، وحثوهم على المشاركة في رفع المعاناة عن المواطنين.

وكشف مصدر رفيع بهيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، طلب عدم ذكر اسمه، أن الحملة شملت جولات تم خلالها تفقد أسواق القطاع الخاص والسوبر ماركت والمجمعات الاستهلاكية ومخازنها، وشركات الجملة، وأماكن بيع اللحوم بمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا.

و أسفرت الحملة عن ضبط كميات من المواد الغذائية، غير صالحه للاستهلاك الآدمي بأحد المجمعات، وتم عمل المحضر اللازم، كما تم ضبط عدد 60 «صفيحة» جبن أبيض، زنة الواحدة منها 20 كيلوجرام، بإجمالي 1200 كيلوجرام، كما تم ضبط عدد 17 «قرص» جبن رومي، بإجمالي 306 كجم، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تم تحرير محضر جنحه لمخالفته القانون 281 لسنة 94، لعرض وحيازة أطعمة غير صالحه للاستهلاك الآدمي.

وأكد مصدر بهيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، أن الحملة جزء من سلسلة حملات تقوم بها الهيئة، حرصا على مراقبة الأسواق والسلع الغذائية، للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق