أخبار عاجلة
ترامب مستعد للتعاون مع روسيا ضد داعش في سوريا -
مؤشر نيكي يهبط 0.39% في بداية التعامل بطوكيو -

«الجاليات المسلمة» يرحب بإدانة ترامب للاعتداء على المسلمين

«الجاليات المسلمة» يرحب بإدانة ترامب للاعتداء على المسلمين
«الجاليات المسلمة» يرحب بإدانة ترامب للاعتداء على المسلمين

رحَّب مرصد الجاليات المسلمة التابع للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بإدانة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب للاعتداء على الجالية المسلمة والأقليات بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأكد المرصد، أن الأمريكيين المسلمين والأقليات المتعددة مواطنون كاملو الأهلية ولهم كافة الحقوق وعليهم كافة الواجبات، والاعتداء عليهم يمثل اعتداءً عنصريًّا يخالف القوانين والدستور الأمريكي فضلاً عن القيم الأمريكية العليا.

وأضاف المرصد، أن إدانة ترامب لتلك الاعتداءات هامة للغاية، وتقطع الطريق أمام ادعاءات اليمين المتطرف بأن الرئيس الأمريكي المنتخب يدعم تلك الاعتداءات ويؤيدها، وهي مزاعم أثرت بشكل كبير في تزايد حالات الاعتداءات العنصرية الموجهة ضد الأجانب والمسلمين والأقليات الدينية والعرقية في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.

ودعا مرصد الجاليات المسلمة مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية إلى التعاطي الإيجابي مع تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب، والتكاتف مع الأقليات الدينية والعرقية الأخرى في مواجهة اعتداءات المتطرفين هناك، واتخاذ كافة السبل والإجراءات الكفيلة بوقف تلك الاعتداءات وردع مرتكبيها وفقًا لأحكام القانون الأمريكي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البرلمان يطلب تحديد هامش ربح الأدوية بـ %15 للمستوردة و%23 للمحلية.. الشركات و«الصيادلة» يتمسكون بنسبة الـ %25 وتوقف عمل تقصى حقائق العلاج.. وبرلمانية: بها أعضاء يملكون شركات أدوية
التالى رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية يغادر مطار القاهرة - اليوم السابع