أخبار عاجلة

وزيرة التضامن تسلم 48 شقة لأسر بالإسكندرية

زارت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية واللواء أركان حرب محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، مدينة بشائر الخير بمنطقة غيط العنب، والتي كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتحها في سبتمبر الماضي.

وسلمت والي، خلال الزيارة، عقود 48 شقة لعدد 48 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، في عمارة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

وردد المواطنون شعارات "تحيا مصر"، وسط تعالي أصوات الزغاريد، وعبرت والي عن سعادتها بتسليم هذه الشقق السكنية لـ 48 أسرة مصرية، وقالت "أتمنى أن تكون بداية جديدة لهم في الحياة بشكل عام."

وطالبت الوزيرة، جميع الأسر بالعمل، والاستفادة من مركز التدريب الموجود بالمدينة، حتى يتمكنوا من إيجاد فرص عمل في مجالات حرفية متنوعة.

كما تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي، المركز الإنساني لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز التدريب والتأهيل المهني وتفقدت عدد من الورش داخل المركز، ومنها ورشة النجارة وورشة الملابس الجاهزة، حيث يتم تدريب المواطنين على عدد من الحرف، ومحاولة توفير فرص عمل لهم بعد انتهاء فترة التدريب التي تتراوح بين 45-60 يوم.

واضطلعت الوزيرة، على أحد المشروعات الجديدة، وهو مشروع الزراعات المنتجة، حيث تمت زراعة عدد من النباتات العطرية والطماطم، والخيار، والفطر، مؤكدة أنه سيتم تعميم هذه التجربة الناجحة كذلك في حي الأسمرات بالقاهرة.

كما حرصت وزيرة التضامن في ختام زياراتها، على الاتفاق مع جمعية رجال الأعمال لتدريب وتشغيل الشباب العاطل في المنطقة واستيفاء الابحاث الاجتماعية للأسر المنقولة ودراسة استحقاقهم لمعاش كرامة وبطاقات التموين وشهادات التأهيل لذوي الإعاقة.

شاهد أيضاً:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول