أخبار عاجلة

رئيس هيئة الرقابة الإدارية : الإصلاح الاقتصادي حتمي وضروري

رئيس هيئة الرقابة الإدارية : الإصلاح الاقتصادي حتمي وضروري
رئيس هيئة الرقابة الإدارية : الإصلاح الاقتصادي حتمي وضروري

أكد اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن الإصلاح الاقتصادي أصبح حتمياً وضرورياً خلال الفترة الحالية التي تمر بها مصر، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه إصرار تام على إتمام عملية الإصلاح وعدم الاستمرار بدونه.

وقال عرفان، إن الشعب المصري بمختلف فئاته هم الأبطال الحقيقين لعملية الإصلاح الاقتصادي والمشاركة فيه وأشار الى ان القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة وقرار تعويم الجنيه وسعر الصرف كانت فيها جرأه مطلوبة من الرئيس السيسي.

جاء ذلك خلال كلمة اللواء محمد عرفان في الجلسة العامة السابعة " الإصلاح الاداري ومحاربة الفساد " في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث والذي يعقد بفندق الماسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رئيس الرقابة الإدارية، أن الرئيس السيسي، أكد على عدم إمكانية ترك مصر على هذا الحال من الفساد والترهل الاقتصادي، مشيرا إلى أن الأجهزة الرقابية ومكافحة الفساد في مصر لا ينتهي دورها فقط في ضبط قضايا الفساد، ولكن عليها أيضاً البحث وراء أسباب الفساد والقضايا التي تم ضبطها لمحاولة علاجه والقضاء على أسبابه.

وتابع عرفان، أن تحرير سعر الصرف سيكون له تغير إيجابي ينعكس على مصلحة الشعب المصري، مضيفاً "شرايين البلد أصبحت جاهزة للمستثمرين لضخ استثماراتهم فيها ويستطيع المستثمر الأجنبي الحضور إلى مصر وهو مطمئن ومتفائل وسيحصل على فائدة مجزية ".

وطالب رئيس الرقابة الإدارية، الشعب المصري بالتكاتف من أجل عبور الأزمة الحالية، متمنيا أن تكون الفترة القادمة أكثر نمو ورخاء وجذب للاستثمارات.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية: بجهود الجيش والشعب ستتخلص مصر من الإرهاب في سيناء
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول